+A
A-

سمو رئيس الوزراء: توسيع أطر التعاون الثنائي بين المنامة وواشنطن

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر القضيبية صباح أمس، سفير الولايات المتحدة الأميركية الجديد لدى المملكة جستن هيكس سيبريل، بمناسبة تسلمه مهام عمله الدبلوماسي في مملكة البحرين. وخلال اللقاء، أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الشراكة الاستراتيجية الراسخة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية وأهمية تطويعها في مواجهة التحديات المشتركة وخدمة الأمن والاستقرار والتوجهات التنموية في إطار العلاقات التاريخية والتعاون البناء بين البلدين، لافتًا سموه إلى أن هذه الشراكة زادت رسوخًا وقوة في ظل التفهم الذي تبديه الإدارة الأميركية للتحديات التي تواجه المنطقة، بخاصة ما يتعلق بأمن دولها واستقرارها.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أهمية العمل على الارتقاء بالعلاقات بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية وتوسيع أطر التعاون الثنائي بينهما في مختلف المجالات بما يخدم المصالح المشتركة وتنمية أوجه التعاون بينهما في شتى القطاعات، ارتكازًا على ما يربط بينهما من علاقات صداقة تاريخية قوية، ورغبة متبادلة في إيجاد صيغ متعددة للتعاون البناء والمثمر على كافة المستويات.

واستعرض سموه مع السفير الأميركي التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، حيث أكد سموه حرص مملكة البحرين على تنمية تعاونها مع المجتمع الدولي لمواجهة مختلف التحديات وفي مقدمتها الإرهاب.

من جهته، أعرب السفير الأميركي لدى المملكة عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام بتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، مؤكدًا حرص بلاده والتزامها بالتعاون البناء والمثمر مع مملكة البحرين.