+A
A-

“الثقافة” تدعو الشركات لترميم واجهات 450 منزلا بالمحرق

ضمن مشروع الحفاظ على تراث صيد اللؤلؤ وإحياء الاقتصاد في المناطق الحضرية في المحرق، دعت هيئة البحرين للثقافة والآثار الشركات لتقديم عروضها لمناقصة مشروع أعمال ترميم وتجميل وإعادة تهيئة ما يقارب 700 واجهة (450 بيتاً) والتي تقع على طريق اللؤلؤ.

وتستهدف الأعمال أن تصبح واجهات هذه المنازل متناسبة مع الطابع التراثي المدينة، والأعمال عبارة عن تقوية إنشائية للواجهات التراثية وتبديل بعض الأبواب والنوافذ وإعلانات المحلات وغيرها بعناصر متجانسة مع الطابع التراثي، وتصليح العناصر المتدهورة، وإزالة أو تغيير أنابيب المياه والصرف الصحي، والصباغة والتبييض في بعض الأحيان، كما تتضمن الأعمال إضافة عدادات كهربائية لمعظم البيوت الواقعة على الطريق.

وأشارت الهيئة في دعوة المناقصة، أن حكومة البحرين حصلت على تمويل من البنك الإسلامي للتنمية لتغطية تكاليف مشروع الحفاظ على تراث صيد اللؤلؤ وإحياء الاقتصاد في المناطق الحضرية بالمحرق، وتعتزم الحكومة استخدام المبلغ لشراء البضائع وخدمات الأشغال المطلوبة في إطار هذا المشروع.

ودعت هيئة الثقافة والآثار في بيانها ، الذي نشر بالجريدة الرسمية، الشركات التي تتوافر فيها الكفاءة اللازمة للاشتراك في المناقصة التي ستكون مناقصة دولية خاصة بالدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية.

وحددت الهيئة تاريخ 3 يناير 2018 موعداً نهائياً لقبول عروض الشركات.

ويمتد طريق اللؤلؤ لمسافة 3 كيلومترات بداية من هيرات اللؤلؤ بالقرب من قلعة بوماهر، التي تعود إلى سنة 1840، وصولاً إلى بيت سيادي في قلب المحرق، والذي سيكون المتحف الرئيس للؤلؤ، بحسب موقع الهيئة.