+A
A-

جوهر عبــدالله: سوق العمل البحرينية توفر بيئة عمل متكاملة للشباب

انضم جوهر عبدالله سالم إلى شركة البا منذ ١٢ عامًا، حيث بدأ مسيرته المهنية في الدرجة الرابعة، ووصل حاليًا إلى الدرجة السابعة. 
واستطاع جوهر أن يتطور  مهنيًا بشكل تدريجي، من خلال الترقيات التي حظي بها، والتي ساهمت في صقل شخصيته وتطوير مهاراته. وكما ذكر، فإن قسم التدريب في الشركة كان له دور كبير في هذا التطور، حيث يهتم بتنمية مهارات العمال وتطويرهم مهنيًا، موجهًا شكره لرئيس الشركة التنفيذي السيد علي البقالي، حيث تطورت الشركة كثيرًا في السنوات الأخيرة على يده.
وقال: تعاونت الشركة مع معهد البحرين للتدريب ومركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني وجامعة بوليتكنك، بهدف تطوير وتعليم الموظفين في جميع المجالات، وقد ساعد ذلك على تطور العديد من الموظفين في الشركة، التي تعد من أكبر مصاهر الألمنيوم في العالم.
ويعمل جوهر حاليًا مشغل آلات في دائرة التحكم بالعمليات والتطوير، حيث يقتصر عمل الدائرة على تقديم الخدمات لخطوط إنتاج الألمنيوم، خصوصًا خطي الصهر الرابع والخامس. 
كما تضطلع الدائرة بمهمة قياس درجة حرارة خلايا الصهر، وأخذ العينات للفحص المخبري ووضع آليات الإعداد لخلايا الصهر، ومتابعتها بشكل دوري للتأكد من جودة الإنتاج.
وعن أبرز التحديات التي تواجهها فئة العمال قال: لا توجد تحديات كبيرة لا يستطيع العمال تخطيها، لأن الشركة تؤمن بسياسة الباب المفتوح، حيث يكون المسؤولون على علاقة قريبة من العمال، ويشكلون أسرة واحدة، وهذا يعطي العمال الثقة في أنفسهم، ما يمكنهم من تجاوز أي تحديات أو عقبات بروح الفريق الواحد.
وأشاد جوهر بسوق العمل البحرينية، إذ أكد أنها توفر بيئة عمل متكاملة، خصوصا لفئة الشباب، مشيرًا إلى أن هناك العديد من الأنشطة والبرامج التي تدعم الشباب وتصقل شخصياتهم في العمل، كما تقدم الشركات الدعم لموظفيها عبر تحسين التعليم والتدريب، وتطوير البنية التحتية المناسبة لسوق العمل في مختلف المجالات، وتطوير القطاعات الحيوية المتنوعة.
وأضاف: كل شخص يمتلك مواهب ومهارات تميزه عن غيره، والشخص الذي يسعى لتحقيق النجاح وتحقيق أهدافه يجب أن يعمل بجد واجتهاد ويسعى لتطوير نفسه في التخصص الذي يعمل فيه. 
وتابع: بمناسبة يوم العمال، أؤكد أهمية مواصلة السعي والمسير وبذل مزيد من الجد لتحقيق التطور الوظيفي، الذي به سنساهم في تطور ورقي وازدهار مملكة البحرين، وكل عام وعمال البحرين بخير، وكل عام وهم في تطور ونجاح مستمر.