+A
A-

أمينة غريب: العمال هم قوة المستقبل واستكشاف فرص جديدة للنمو المهني سيساهم في نمو الوطن

أمينة محمد غريب، تعمل مشرفا بقسم الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة بشركة البا. التحقت بالشركة في العام ٢٠١٨ مشرفا للمستندات والفواتير بدائرة التسويق، وقدمت لها الشركة الفرصة للمشاركة في العديد من الفعاليات وورش العمل ودورات التدريب، التي كان لها الدور في صقل مهارتها القيادية.
وأمينة عضو في نادي الخطابة بالشركة، وأحد أعضاء فريق عمل قسم الجوانب البيئية والاجتماعية والحوكمة، وارتأت الإدارة العليا في الشركة إعطاءها المجال لتطويرها مهنيا مع تعزيز قدراتها بضمها لأحد برامج الدبلوما المهنية المتخصصة، مؤكدة أن ذلك يدل على حرص شركة البا متمثلة بإدارتها التنفيذية على تطوير كوادرها الوطنية.
وأضافت أن سرعة التطور العالمي وحداثة بعض المجالات التي تستدعي المواكبة السريعة من أهم التحديات التي يواجهها العمال في مملكة البحرين، لذا فإن الموظف يحتاج إلى التطوير المستمر للمهارات لتحقيق حلمه الوظيفي.
وأضافت: من أهم المهارات التي يحتاجها الموظف هي مهارة الذكاء الاجتماعي، التي تندرج منها مهارة التواصل الفعال، والقدرة على العمل الجماعي، وحل المشكلات، واتخاذ القرارات، وتنظيم العمل والفرق، وتحفيز الآخرين لتحقيق الأهداف المشتركة.
وتابعت: سوق العمل البحرينية في تطور مستمر، خصوصا في ظل البرامج التي يطرحها “تمكين” وسعيها في تطوير القوى العاملة، بالإضافة إلى الدعم المستمر من الجهات الرسمية، لذا نحتاج إلى الاستمرار في تطوير المهارات، كما نحتاج أيضا لتطوير سوق العمل، وذلك بضخ دماء جديدة مندفعة، وقادرة على إحداث التغيير في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة.
وفي الختام، هنأت الشباب البحريني العاملين في جميع القطاعات، مشيدة بإسهاماتهم وتفانيهم في بناء مستقبل مشرق للبحرين، مؤكدة أن الشباب البحريني يتمتع بالشغف والإبداع والطموح الذي يلهم الآخرين بمثابرته وإصراره، إذ إن إسهاماته تعزز الاقتصاد وتعمل على تعزيز التنمية المستدامة في البلاد.
ودعت شباب البحرين بأن يستثمروا في أنفسهم من خلال التعلم المستمر وتطوير المهارات، مع استكشاف فرص جديدة للنمو المهني فهم الذين يمثلون قوة العمل المستقبلية، وهم جزء لا غنى عنه في تطور ونمو الوطن.