+A
A-

خديجة الموسى: يوم العمال فرصة لوضع الأهداف المهنية لتحقيق التطور الوظيفي والمجتمعي

انتهزت خديجة الموسى معرض المهن بجامعة البحرين، ليكون فرصة وبوابة لها للدخول في عالم سوق العمل والانضمام إلى شركة البا، بعد أن اجتازت عددًا من الامتحانات والمقابلات، حيث تم إلحاقها بالشركة في برنامج تدريبي لمدة 3 سنوات.
اليوم خديجة الحاصلة على شهادة بكالوريوس المحاسبة من جامعة البحرين تعمل محاسبة في وحدة إدارة الائتمان بدائرة الحسابات والضبط المالي بشركة البا، وخلال فترة عملها في الشركة كان للأخيرة دور في تطورها الوظيفي، وذلك من خلال إشراكها في البرامج التدريبية المختلفة، إلى جانب وجود خبرات وكفاءات في الشركة كان لها دور مساند في دعمها معنويا للتطور والإبداع.
وعن أبرز التحديات التي تواجه الشباب العامل بشكل عام، أكدت أن سوق العمل اليوم تتطلب وجود موظف يمتلك العديد من المهارات، مبينة أنه بات من الضروري اكتساب مهارات تتعلق بالذكاء الاصطناعي وبرامج الحاسوب الحديثة، بالإضافة إلى أهمية امتلاك مهارات المناقشة والتحدث والإقناع، مشيرة إلى أن مهارات العمل ضمن الفريق الواحد وحل المشكلات، سواء كانت شخصية أو في نطاق العمل، هي من المهارات الأساسية التي يجب على الموظف الراغب في التطور الوظيفي امتلاكها.
ولفتت إلى أن سوق العمل البحرينية متنوعة جدا، وهناك خيارات كثيرة للعمل والتطور، وحاليا السوق متجهة الى التخصصات التقنية والحاسوب، إذ إن هناك طلبا كبيرا عليها، لذا لابد من انتهاز الفرصة.
وفي الختام قالت: يوم العمال فرصة لجميع العمال وللشباب البحريني لوضع أهداف شخصية ومهنية، وذلك للارتقاء بالوطن، فالشباب هم مستقبل وسند هذا الوطن، فبهم نستطيع تحقيق مزيد من التقدم والازدهار.