+A
A-

طالبات يبكين بسبب سؤال صعب بامتحان الاحتمال

السؤال الثاني في الصفحة الثانية بامتحان مقرر الاحتمال (ريض 261) تضمّن سؤالاً صعبًا جدًّا، وتحتسب عليه 4 درجات من أصل 20... بهذه العبارة ومثيلها نقل طلبة امتعاضهم من سؤال بامتحان أحد أعقد المقررات الدراسية بحياة طالب المرحلة الثانوية. وقال طلبة لـ “البلاد” إن السؤال يوجد له مثال شبيه بمساحة مهارات التفكير العليا بصفحات الكتاب، وهي مساحة مخصصة للطلبة المتبحّرين بدراسة التخصص، ولا يجري دراستها باليوم النظامي بالمدرسة، وهي مساحة ليست موجهة بشكل مباشر لجميع الطلبة، وإنما لفئة قليلة جدا، وليس من العدالة انتقاء هذا السؤال الصعب من هذه المساحة، وتوجيهه لعموم الطلبة.

وحمّل طالب بمدرسة بمحافظة العاصمة المعلمين سبب عدم تدريس التلاميذ نماذج تشبه السؤال الوارد بامتحان مقرر الاحتمال.

وتداول طلبة الموضوع في “التويتر”. وغرّد بعضهم ساخرًا ومنتقدًا.

ودوّن أحدهم: “دشيت حاطة في بالي أجيب 20، طلعت أتمنى النجاح بس”. وكتب آخر: “شلون أقنع أمي بصعوبة الامتحان وأخليها ما تنصدم من درجتي؟”. وسخر ثالث: “امتحان ريض 261 من سهولته طلعوا البنات يصيحون!”.

واعتبر طالب السؤال الأصعب بالامتحان بأنه “وارد من المريخ”. وكتم مغرد غيضه بكتابته: “تعوضون في النهائي إن شاء الله حبايبي... قوموا درسوا مقرر عرب يالله”، وذلك استعدادًا للامتحان المقرر للغة العربية. واستفسر طالب: “هل إلي مسوي الامتحان تفكرنا آينشتاين مثلاً؟”... وما زال الجدل على التويتر مستمرًّا.