+A
A-

نصف البلديين يتغيبون عن “النيابي البلدي”

شهد المنتدى النيابي البلدي الثاني المنعقد أمس بمبنى مجلس النواب غياب نصف أعضاء المجالس البلدية، في الوقت الذي سادت فيه حال من عدم الرضا عن نتائج المنتدى الأول.

وبلغ عدد الأعضاء البلديين المشاركين في المنتدى 21 عضواً بلدياً، نصفهم من مجلس بلدي الشمالية، و8 من مجلس أمانة العاصمة، فيما اقتصر حضور مجلس بلدي المحرق على العضو نجم آل سنان، والبلدي علي النصوح، ورئيس المجلس محمد آل سنان الذي حضر متأخرا، بينما اقتصر حضور مجلس بلدي الجنوبية على العضو محمد الخال.

وغاب عن المنتدى 2 من رؤساء المجالس البلدية، وهما رئيس مجلس بلدي الجنوبية أحمد الأنصاري، ومجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي.

وعبر النائب عادل العسومي الذي ترأس المنتدى عن عدم رضاه عن نتائج المنتدى الأول، متمنيا أن يكون لهذا المنتدى مخرجات ذات مردود إيجابي. ورأى النائب جمال داود أن التعاون بين المجلس النيابي والمجالس البلدية موجود بشكل ميداني، منوها إلى وجود تداخل بين العمل البرلماني والبلدي الذي هو بحاجة إلى التنسيق.

ولفت إلى صعوبة تحقيق الاستقلالية الإدارية للمجالس البلدية؛ نظرا للمسؤولية التي تتحملها وزارة البلديات أمام المجلس النيابي. وعلق النائب عبدالحميد النجار أن العلاقة بين العمل البلدي والعمل النيابي هي علاقة تكاملية، فالنائب ليس له حاجة بأن “يدوس على العضو البلدي”.