+A
A-

تحفيز وجلد للذات وتفاؤل بالمستقبل

سخط، وعتاب، هذا ما اتسمت به عدد من مداخلات أعضاء المجالس البلدية في المنتدى النيابي البلدي أمس. فمترئس المنتدى عادل العسومي افتتح المنتدى بعبارات فيها من التحفيز وجلد الذات، في محاولة منه على ما يبدو لامتصاص حال الاستياء لدى الأعضاء البلديين؛ بسبب عدم تنفيذ توصيات المنتدى السابق، ودعوة لهم لنسيان الماضي، والتفاؤل بما هو قادم.

ومن جهته، شكا نائب رئيس مجلس بلدي الشمالية أحمد الكوهجي تدخل النواب في الكثير من الأعمال مع الأعضاء البلديين.

وعبر عن استيائه من استيلاء النواب على بعض مقترحات المجالس البلدية، وطرحها بصفتها مقترحات صادرة عن مجلس النواب، مما يعبر عن حال من عدم الاحترام للجهة صاحبة المقترح.

وهاجم البلدي علي النصوح النواب، مشيرا إلى أن عدم تحقق أي من توصيات المنتدى السابق، أدى إلى عزوف العديد من الأعضاء عن الحضور للمنتدى. وقال “هل يعقل أن مجلس النواب منذ العام 2001 وحتى الآن لم يستطع أن يدفع باتجاه تخصيص نيابة بلدية”. وانتقد البلدي مجدي النشيط طريقة التعامل مع المجالس البلدية من حيث إن دورها ثانوي، حيث تعاني عدم تخصيص مقرات مناسبة للعمل البلدي، وعدم كفاية الموظفين لإنجاز أعمال المجلس.  ولفت إلى أن هناك الكثير من المخالفات البلدية التي تركت لفترة دون معالجة، مما أدى إلى انشغال العضو البلدي في تصحيحها، بدلا من ممارسة عمله البلدي.