+A
A-

نجم منتخبنا ونادي المنامة “كمبس”: الموهوبون عملة نادرة ويحتاجون إلى اهتمام خاص

قال محمد حسين “كمبس” نجم منتخبنا للرجال ونادي المنامة لكرة السلة إن بطولة سمو الشيخ عيسى بن علي المدرسية الأولى لكرة السلة جاءت في العصر الذهبي للسلة البحرينية التي تشهد تطوير غير مسبوق بقيادة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة.

وأضاف: هذه البطولة المدرسية مهمة جدًّا في اكتشاف المواهب وزيادة انتشار اللعبة في المدارس وبين الطلاب وخصوصًا أنهم الشريحة الأكبر في المجتمع، وتابع: في المدارس يتواجد الكثير من الموهوبين لكنهم يكتفون باللعب داخل المدرسة وفي حصص التربية الرياضية أو من خلال النشاط الداخلي أو الخارجي عبر المشاركة في دوري المدارس.

وأكد كمبس أن الأندية لديها محاولات في البحث عن المواهب من هنا وهناك سواء في المدارس أو من خلال بعض المناطق التي تمارس فيها لعبة كرة السلة، ولكن جاءت هذه البطولة لتسهل من مهمة الأندية والكشافين حيث جمعت البطولة في مكان واحد أكثر من 60 لاعبًا غير مسجل رسميًّا في كشوفات الأندية وبالتالي هي فرصة حقيقية من أجل الاستفادة من خدمات هؤلاء اللاعبين الموهوبين.

وتابع: الموهوبون عملة نادرة ويحتاجون إلى تدريبات مكثفة واهتمام خاص، وأضاف: يبدو أن اتحاد السلة مهتم جدًّا بهذا الموضوع ومن المؤكد أنه سيحتضن هؤلاء الموهوبين ويرسلهم إلى معسكرات تدريبية خارجية من أجل تطوير مهاراتهم لينعكس ذلك على الأندية والمنتخبات مستقبلاً.

من جانب آخر، أوضح كمبس أن دوري المدارس يعد من الدوريات القوية في كرة السلة لأن غالبية لاعبي الأندية يجدون الفرصة بالمشاركة مع فرقهم المدرسية وخصوصًا اللاعبين الاحتياط في الأندية، وأضاف: عندما كنا نشارك في دوري المدارس كان التحدي كبيرًا والمنافسة شيقة مع الزملاء في نفس النادي ولاعبي الأندية الأخرى، وتابع: كانت الاستفادة كبيرة وتنعكس بشكل واضح على الأداء في الأندية.

وبيّن كمبس أن هذه البطولة المدرسية جاءت في الوقت المناسب حيث نشهد اهتمامًا بتطوير الأندية إلى جانب دخول أندية جديدة تحت مظلة الاتحاد وسعيها إلى تشكيل فرق في الفئات السنية، وبالتالي ستساعدهم على المشاركة في المسابقات خلال الموسم القادم.

وتمنى كمبس استمرار هذه البطولة في السنوات القادمة وتطويرها من أجل اكتشاف مزيد من المواهب وضمها إلى الأندية، وأكد أن الاهتمام بالجانب الإعلامي من الأمور المحفزة للاعبين الصغار وتزيد دافعيتهم نحو ممارسة اللعبة بشكل منتظم، وبين كمبس أن في الماضي كانت التغطية الإعلامية غير موجودة في دوري المدارس ولكن في عصرنا هذا هناك تغطية واهتمام وهذا أمر إيجابي.

وأضاف: الجهود التي يقوم بها سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة سيقطف ثمارها خلال السنوات الثلاث القادمة بكل تأكيد وأكد أن كرة السلة تسير في الطريق الصحيح ولذلك يجب على الجميع أن يمد يد العون ويساهم في التطوير.