+A
A-

لولا وليد.. المالكية ما يطوف البسيتين العنيد

حقق فريق المالكية فوزاً صعباً على نظيره البسيتين بهدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمعهما أمس (الاثنين) على استاد البحرين الوطني ضمن مرحلة الذهاب لدور الـ 16 من مسابقة كأس الملك.

ويدين المالكية بهذا الفوز للاعبه وليد عبدالرحمن الذي كان في قمة النشاط والتألق في صفوفه، وقد أحرز هدفه في الدقيقة (48) من زمن الشوط الثاني، فيما أضاع محترفه إسراء عامر ركلة جزاء تصدى لها حارس البسيتين حسين حرم في الدقيقة (53) كما أضاع البسيتين ركلة مماثلة من كابتن الفريق محمد سند في الدقيقة (70) من عمر اللقاء. وسيلتقي الفريقان مجدداً في مرحلة الإياب يوم السبت 4 نوفمبر المقبل.

تعادل سلبي

خرج الشوط الأول من لقاء المالكية والبسيتين بالنتيجة السلبية بعد تكافئ الأداء بينهما على مدار 45 دقيقة، شهدت بعض الفرص الضائعة أمام مرمى كل من حارس البسيتين حسين حرم وحارس الملكاوي عبدالكريم الفردان.

المالكية لعب بأسلحته المعتادة عبر تحركات محترفه إسراء عامر وعمار حسن في خط المنتصف وتمويل لاعبي الأطراف والمقدمة بالكرات الطويلة والقصيرة مع تحركات لكل من وليد عبدالرحمن وسيدعلي عيسى وأحمد يوسف وهاشم عيسى، إلا أن هذه المجموعة عابها كثرة الاستعجال بالتمرير وافتقادها للمسة الأخيرة أمام مرمى الخصم، فيما شكلت الدقائق الأخيرة خطورة على مرماه في ظل اندفاع لاعبيه بشكل كبير لخط المقدمة. وفي الجهة الأخرى فإن البسيتين الذي لعب بكل واقعية وبإمكاناته، فهو عمد لغلق المساحات في منطقته واللعب على الكرات المرتدة وقد نجح في الحد من قوة المالكية من جهة، وتشكيل خطورة على مرماه عبر تحركات واندفاع لاعبيه وخصوصاً عبدالله دعيج في الجهة اليمنى ومساندة من خط المنتصف لسعيد راشد وعبدالله علي وخالد جميل، الفريق هو الآخر افتقد للمسة الأخيرة وما قبلها، وطغى عليه سوء التركيز في هذا الجانب كثيراً.

الدقيقة الأولى كانت أن تشهد هدف المباراة الأول عبر علاوي المالكية حينما سدد كرة من داحل منطقة الجزاء لتصطدم بالقائم الأيمن لحارس البسيتين حسين حرم وتذهب للخارج. البسيتين ردّ بكرة مماثلة عبر لاعبه سعيد راشد وتمر على مرمى المالكية بسلام (4). استمر بعدها اللعب محصوراً في المنتصف وبين كرات عشوائية من هنا وهناك، حتى الدقيقة (21) ليتوغل عبدالله دعيج منطقة المالكية ويفقد اللمسة الأخيرة بتمويل زملائه لتخرج الكرة،  وبعدها بدقائق انفرد الملكاوي وليد عبدالرحمن بحارس البسيتين ليسددها خارج الخشبات الثلاث، وقبل انتهاء الشوط واجه عبدالله دعيج مرمى الفردان ليسددها فوق العارضة.

الفوز الملكاوي

لم ينتظر الملكاوية كثيراً في هز شباك منافسه، إذ استطاع وليد عبدالرحمن من تسجيل الهدف الأول بتسديدة قوية زاحفة مستغلاً تصدي الحارس حرم لرأسية علي عاشور (48). بعدها بثلاث دقائق اعتلت كرة وليد عبدالرحمن عارضة البسيتين بقليل، ليتحصل المالكية على ركلة جزاء احتسبها الحكم عيسى عبدالله بعدما عُرقل وليد عبدالرحمن داخل منطقة جزاء البسيتين، ويتقدم لها إسراء عامر إلا أن خبرة حسين حرم وقفت لها بالمرصاد ومنعت من تعزيز النتيجة (53).

كثف المالكية من محاولاته بغية زيادة النتيجة وقد سنحت له عدة فرص وخصوصاً للاعبه وليد عبدالرحمن الذي لم اصطدم بسوء الطالع من جهة وليقظة الحارس حسين حرم، وفي الجهة الأخرى حاول البسيتين أن يبادر بالهجوم لمنطقة خصمه، وتحصل على ركلة جزاء بعدما عرقل محترفه البديل كرستيان، ليتقدم لها محمد سند ويسددها قوية إلا أن براعة الحارس عبدالكريم أنقذت مرماه (70). مضت الدقائق ومحاولات غير مثمرة من كلا الفريقين بسبب الاستعجال وغياب التركيز واللعب الفردي لينتهي اللقاء.

أدار اللقاء طاقم مكون من عيسى عبدالله حكماً للساحة وعاونه محمد جعفر ومحمود الديري وعبدالعزيز شريدة حكماً رابعاً.