+A
A-

“مواصلة الصحوة” شعار النجمة والحالة.. وحامل اللقب أمام سترة

تفتتح مساء اليوم (الثلاثاء) منافسات الجولة السابعة لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، بإقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى حامل اللقب المنامة مع سترة، في الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة النجمة والحالة، في الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتستكمل مباريات الجولة يوم غدٍ الأربعاء بلقاء وحيد يجمع النويدرات والبحرين، على أن تختتم منافسات الأسبوع السابع يوم الخميس بلقاءي الحد والرفاع، والأهلي والاتحاد.

وسيخضع فريق سماهيج للراحة الإجبارية وفق نظام الدوري.

وكانت لجنة المسابقات قد أجلت لقاء المحرق ومدينة عيسى لوقت لاحق بسبب مشاركة الأول في البطولة العربية للأندية الأبطال المقامة حاليًّا في مدينة سلا بالمملكة المغربية.

وتبرز المواجهة الثانية اليوم بين الحالة والنجمة اللذين حققا ٣ انتصارات و خسارتين في الجولات الماضية، ويسعى كلا الفريقين إلى تحقيق الفوز الثاني لهما على التوالي ومواصلة طريق الصحوة.

واستعاد الفريقان نغمة الانتصارات في آخر لقاءين لهما بالدوري بعد أن تعرض كلاهما لخسارتين متتاليتين.

ويدخل الطرفان بالرصيد نفسه من النقاط “8 نقاط” لكليهما، غير أن النجمة يتفوق على منافسه بفارق نقاط التسجيل في المركز السادس.

يقود النجمة المدرب الوطني رؤوف حبيل الذي يعول على تشكيلة جيدة بتواجد المتألق عباس جوادي حسين تقي ومحمد بوعلاي وفضل الله حبيل والمحترف المميز كيو وبقية اللاعبين.

في حين أن الحالة بقيادة الوطني أحمد جان يعول على عناصره الشبابية من خلال تواجد حسين سلمان وأحمد جمال وحسن قراشي وعلي جعفر وكذلك المحترف الأميركي لورن وود وبقية اللاعبين.

وفي اللقاء الأول، ستكون الأمور شبه محسومة لصالح زعيم كرة السلة البحرينية المنامة، إذ سيكون في مهمة غير متكافئة نظرًا للفارق الفني الكبير بين الفريقين والذي يصب لمصلحة الكتيبة الزرقاء الذي سيخوض لقاءه الخامس في المسابقة.

وفي الجهة المقابلة، يدرك سترة بقيادة مدربه نجاح ميلاد صعوبة المهمة أمام المرشح الأول، ولكنّه يتطلع إلى الظهور بنفس الأداء الذي ظهر عليه في المباراة السابقة أمام الحد، معوّلاً على محترف الفريق أوجستون.

المنامة يمتلك 8 نقاط، فيما سترة لديه 7 نقاط.