+A
A-

المطوع: ورش عمل في نوفمبر لتحديد أولويات برنامج عمل الحكومة

 أعلن وزير شؤون مجلس الوزراء محمد بن إبراهيم المطوع عن عقد سلسلة من ورش العمل؛ بهدف تحديد الأولويات ووضع المقترحات التي ستشكل التطلعات لبرنامج عمل الحكومة المقبل (2019 - 2022)، وذلك في ضوء تنفيذ مخرجات الملتقى الحكومي 2017 الذي عقد أمس الأول تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وبمبادرة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وقال المطوع: سيتم عقد 4 ورش عمل بدءا من شهر نوفمبر المقبل وحتى شهر مارس 2018، إذ ستشكل هذه الورش فرصة لاجتماع جميع الجهات المعنية واستعراض الإنجازات التي تحققت، وتحديد السياسة العامة لبرنامج عمل الحكومة، ومناقشة الأولويات الاستراتيجية وأهم المبادرات والمسؤوليات لكل محور من محاور برنامج عمل الحكومة، إضافة إلى القضايا الرئيسة التي تواجه القطاعات المختلفة ومدى ارتباطها بغيرها من المحاور الأخرى.

وأوضح المطوع أن ورشة العمل الأولى ستعقد في شهر نوفمبر 2017 برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة نائب، وتتناول المحور الاقتصادي والمالي والبنية التحتية، فيما ستعقد ورشة العمل الثانية في شهر يناير 2018 برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء جواد بن سالم العريض نائب رئيس مجلس الوزراء، وتتطرق إلى المحور التشريعي والأداء الحكومي.

وأضاف أن ورشة العمل الثالثة ستتناول محور الخدمات والبيئة وتعقد في شهر فبراير 2018 برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

وأشار إلى أن ورشة العمل الختامية التي ستعقد في شهر مارس 2018 برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة تحت عنوان “التطلعات المستقبلية”، سيتم الاستناد عليها عند إعداد برنامج عمل الحكومة المقبل “2019 - 2022”.