+A
A-

“باس” تدرب 1300 من موظفيها خلال 2017

قال مدير أول التعليم والتطوير بشركة “باس” خالد البستكي إن “إجمالي ساعات التدريب في “باس” بلغ حتى منتصف العام الجاري 2017 قرابة ثلاثة آلاف ساعة تدريبية، بإجمالي يزيد عن 860 ورشة ودورة تدريبيّة، حيث حصل أكثر من 1300 من الموظفين والعاملين في الشركة على دورات تدريبية خلال هذه الفترة”، مشيرًا إلى أن شركة باس تحرص على رصد ميزانية سنوية للتدريب، بالإضافة إلى وجود برامج تدريبية مدعومة من قبل صندوق العمل (تمكين).

وأكد البستكي أنه تم تصميم العديد من البرامج التدريبيّة المتكاملة، والتي تم إعدادها بشكلٍ مدروس ومتخصص وفقًا لنوعية عمل المتدربين، بحيث يحصل كل متدرب على حقه من التدريب والمعرفة.

وأضاف “في باس لا نكتفي بتدريب الموظفين الجدد، ولكن هناك دورات كثيرة ومتنوعة للعاملين كلٍ بحسب مجال عمله واختصاصه، حيث يتم خلالها تدريب الموظفين وفق متطلبات منظمة IATA وISAGO ويتم تجديد الرخص كل سنتين للدورات الإلزامية، كما توفد الشركة موظفيها العاملين في مجال المحاسبة لدراسة دورات AAT المتخصصة في هذا المجال، ناهيك عن إرسال موظفين سنويًّا للدراسات العليا والماجستير على حساب الشركة”.

على صعيدٍ متصل، تعمل “باس” على استقطاب مستمر لطلاب المدارس خصوصًا طلاب (التلمذة المهنية) والمرحلة الصناعية، حيث تعد الشركة شريكًا معتمدًا من قبل وزارة التربية والتعليم لتدريب الطلاب على الجانب العملي. وأوضح البستكي “نستقبل سنويًّا أربع دفعات من طلاب المدارس الصناعية (مركز الشيخ ناصر للتأهيل والتدريب المهني ومدرسة جدحفص الصناعية) يتم تدريبهم في أقسام تقنية المعلومات، الورش، التكييف والتبريد، الكهرباء والنجارة. كما نحرص دومًا على المشاركة في يوم المهن الذي تنظمه الجامعات الحكومية والخاصة، حيث نعرض الفرص الوظيفية المتاحة والبرامج التدريبية في مجالات الطيران واللوجستيات بما يساهم في تطوير مهارات الكوادر الوطنية وجعلها الخيار الأنسب للتوظيف”.