+A
A-

الأهلي... استقرار إداري وقيادة فنية جديدة

بطموح استعادة لقب الدوري والمحافظة على كأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة “أغلى الكؤوس” بدأ النادي الأهلي استعداداته التحضيرية للموسم المقبل 2017/2018، حيث فرض الفريق نفسه كواحد من أقوى الأندية المرشحة للفوز بالألقاب المحلية ليصبح ضيفا دائماً في المواجهات النهائية لا يفارق منصات التتويج.

“البلاد سبورت” في الحلقة الثانية من سلسلة حلقات رصد استعدادات الأندية الثمانية (النجمة، الأهلي، داركليب، المحرق، النصر، البسيتين، بني جمرة، اتحاد الريف) ترصد تحضيرات النادي الأهلي لمسابقة الدوري التي من المؤمل أن تنطلق 3 نوفمبر المقبل.

قيادة جديد

يدخل فريق الأهلي هذا الموسم تحت قيادة جديدة ممثلة في المدرب التونسي منير بن قارة الذي وصل قبل شهر من الآن تقريباً واستأنف عمله مع الفريق، وهو ليس بغريب عن الدوري المحلي بعدما قاد المحرق قبل موسمين ويمتلك معلومات جيدة عن معظم اللاعبين.

وكان الأهلي قد نجح مع المدرب المحلي رضا علي في تحقيق ثلاثة ألقاب الموسم الماضي وهي بطولة كأس الاتحاد، كأس ولي العهد بالإضافة إلى بطولة الأندية العربية لكن إدارة النادي فضلت التعاقد مع مدرب جديد لكنه صاحب مدرسة ليست غريبة على لاعبي الأهلي الذين تدرب معظمهم تحت قيادة مواطنه التونسي خالد بلعيد والذي قاد الفريق لأول بطولة دوري.

ويغيب هذا الموسم عن الفريق المدرب التونسي مهدي الفهري الذي شغل مهمة المدرب المساعد في المواسم الفائتة وعمل مع كلا من خالد بلعيد ورضا علي ومحمد المرباطي، ليحل محله المدرب التونسي ايمن المنصالي كمساعد للمدرب بن قارة.

تعاقدات قوية

دخل الأهلي بقوة على صعيد سوق الانتقالات وابرام الصفقات استعداداً للموسم المقبل بعدما نجح في خطف ود أكثر من لاعب متميز على مستوى الدوري عبر صفقات جديدة في مقدمتها صفقة اللاعب ايمن هرونة الذي يمثل انتقاله من النصر للأهلي ضربة معلم باعتباره أحد أبرز اللاعبين في مركز (الليبرو) والذي يجيد تأمين الكرة الأولى والتغطية الدفاعية، حيث ان الأهلي يمتلك قوة هجومية ضاربة وما كان ينقصه في الموسم الماضي تأمين الكرة الأولى.

كما نجح الأهلي في التعاقد مع اللاعب علي محمد علي الذي سبق له تمثيل البسيتين الموسم الماضي وهو يجيد اللعب بمركز 4 ويمتلك قدرات جيدة في الاستقبال والدفاع ويمكنه شغل مركز اللاعب الحر كذلك، وهو يعتبر صفقة بديلة لعلي مرهون الذي انتقل لنادي النجمة. وجدد الأهلي التعاقد مع كلا من ميرزا عبدالله وعباس الخباز وعلي حبيب وعيسى علي وأمين محمد، وهؤلاء الخمسة كان لهم دور فعال وبارز في الإنجازات التي حققها الفريق خلال المواسم الماضية، كما استطاع أن يتعاقد مع صانع الألعاب أحمد العلوي والذي سيشكل إضافة جيدة في مركز صناعة اللعب، فيما سيفتقد الأهلي جهود الليبرو عباس أحمد.

استقرار إداري

يتمتع الفريق باستقرار إداري جديد، حيث يتولى رئاسة جهاز اللعبة علاء الحلواجي فيما تم تعيين وجه صاعد وهو محمد نبيل الشروقي مع المحافظة على عيسى حسن مديراً للفريق الأول، حيث أدى هذا الاستقرار منذ مواسم طويلة في تحقيق جملة من الإنجازات لطائرة النسور مع عدم نسيان جهود مدير الفريق السابق علي أحمد، مع باقي أعضاء الجهاز الإداري.

غموض المحترف

مع تبقي اقل من شهر على انطلاق منافسات الدوري المحلي لم يكشف الأهلي لغاية الآن عن المحترف الأجنبي الذي سيمثله في الموسم الحالي، حيث أوضح المسئولون في القلعة الصفراء عن رغبتهم الجادة في التجديد للمحترف الدومينيكي الفيس للموسم الرابع على التوالي وكانت هناك مفاوضات مع اللاعب للتجديد ربما لازالت مستمرة وربما تغيرت البوصلة نحو لاعب آخر جديد إما بسبب رغبة اللاعب في خوض تجربة احترافية جديدة أو رغبة الجهاز الإداري في التغيير والتعاقد مع لاعب آخر في ظل تقدم الفيس في العمر.

مشاركة عربية

سيشارك الأهلي في العام المقبل ببطولة الأندية العربية السادسة والثلاثون التي ستقام بتونس بشهر فبراير المقبل 2018 وذلك بصفته بطلا لكأس سمو ولي العهد في الموسم الماضي وهو حامل لقب النسخة الأخيرة (35) والنسخة (33) التي استضافتها مصر بعام 2015 وبالتالي فإنه سيكون مرشحاً للمنافسة على اللقب بقوة.