+A
A-

“الشباب والرياضة” تطلق كأس المراكز في نوفمبر

بعد النجاح الكبير الذي حققه دوري المراكز الشبابية في نسخته الأولى، تستعد وزارة شؤون الشباب والرياضة لإطلاق كأس المراكز الشبابية الذي يعد الأول من نوعه، وذلك خلال شهر نوفمبر المقبل.

وسيشارك في الكأس الذي سيقام بنظام إخراج المغلوب الفرق الثماني الأولى ضمن الترتيب العام للدوري المراكز الشبابية وهي مركز شباب أبوقوة بطل الدوري ومركز شباب الشاخورة ومركز شباب الهملة ومركز شباب كرانة ومركز شباب سلماباد ومركز شباب مدينة حمد ومركز شباب أبوصيبع ومركز شباب الزلاق.

وستنطلق أولى مباريات كأس المراكز الشبابية يوم 11 نوفمبر، إذ ستقام مباراتان الاولى بين فريقي مركز شباب أبوقوة ومركز شباب الشاخورة، والثانية بين فريقي مركز شباب الهملة ومركز شباب كرانة، وفي يوم 12 نوفمبر ستقام مباراتان أيضا، الأولى بين فريقي مركز شباب سلماباد ومركز شباب مدينة حمد والثانية بين فريقي مركز شباب أبوصيبع ومركز شباب الزلاق.

وستقام مباريات الدور قبل النهائي يوم 15 نوفمبر، على أن تقام المباراة النهائية يوم 22 نوفمبر، كما قررت وزارة شؤون الشباب والرياضة إقامة مباراة السوبر بين بطل الدوري وبين بطل الكأس على أن تقام المباراة في شهر ديسمبر المقبل.

وبهذه المناسبة أكد مدير ادارة المراكز الشبابية نوار عبدالله المطوع أن كأس المراكز الشبابية يجسد اهتمام وحرص وزارة شؤون الشباب والرياضة بإنجاح الفعاليات الرياضية الهادفة إلى احتضان الشباب البحريني والمساهمة في إبراز مواهبهم بما ينعكس إيجابا على مسيرة الحركة الرياضية والشبابية في المملكة التي قطعت خطوات هائلة على طريق التطور والنماء، مشيرا إلى أن كأس المراكز الشبابية تحظى باهتمام بالغ من قبل وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، باعتبار هذا الكأس يتوافق تماما مع استراتيجية الوزارة الرامية إلى تعظيم دور المراكز الشبابية في احتضان الشباب وزيادة حجم البرامج المقدمة لهم في مختلف المجالات خصوصا الرياضية منها.

وبين المطوع بعد النجاح الكبير الذي تحقق من إقامة دوري المراكز الشبابية والأثر الإيجابي على مسيرة المراكز الشبابية وكرة القدم البحرينية قررت وزارة شؤون الشباب والرياضة مسيرتها في تنظيم المسابقات الكروية للمراكز الشبابية لتطلق كأس المراكز الشبابية الذي يعد فرصة مثالية لتلاقي الشباب البحريني مرة أخرى في دورة رياضية هدفها التنافس الشريف فيما بينهم واثراء مسيرة كرة القدم البحرينية واكتشاف المزيد من المواهب.

وأشاد المطوع بالتحضير والإعداد لتنظيم كأس المراكز الشبابية من خلال تشكيل اللجنة المنظمة التي تضم إلى جانب كوادر الوزارة الشباب المتطوعين من منتسبي المراكز الشبابية إضافة الى اللجان العاملة التي ستأمن عوامل النجاح كافة للكأس، مثمنا حرص الفرق المشاركة على تفاعلهم وإعداد لفرقهم بالصورة المتميزة لخوض مباريات الكأس.