+A
A-

أناشد تحويل بعثتي لدراسة الطب بالجامعة الايرلندية

ناشدت طالبة متفوقة حاصلة على معدل تراكمي في الثانوية العامة 99.2 % تحويل بعثتها الهندسة المدنية إلى بعثة لدراسة الطب البشري في إحدى الجامعات في البحرين.

وقالت “حصلت مسبقا على قبول لدراسة الطب في الجامعة الايرلندية في مملكة البحرين التي طالما حلمت بأن أدرس فيها، وبدأت الدراسة فيها منذ أسبوع، وحاولت أن أقوم بتحويل البعثة إلى الجامعة الايرلندية لدراسة الطب إلا أن الوزارة أعلمتنا بعدم وجود شواغر لدراسة الطب، علما أن معدلي 99.2 %”.  وأضافت “منذ طفولتي وأنا أحلم بدراسة الطب البشري، فقد كنت متفوقة طيلة مسيرتي التعليمية، إذ تخرجت من المرحلة الإعدادية بمعدل 99.6 % ونلت المرتبة الثالثة مكررا على مملكة البحرين.

وأردفت “خلال مسيرتي الدراسية حرصت على صقل ذاتي وتطوير مهاراتي الشخصية، فقد توجت جهودي بالحصول على تكريم من قبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وتكريم من محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة؛ لكوني الأولى على المحافظة في المدرسة”. وفي ختام حديثها لمندوبة الصحيفة ناشدت الطالبة المتفوقة وزير التربية والتعليم النظر في مشكلتها وعدم حرمانها من طموحها الدراسي لتحويل بعثة الهندسة المدنية من جامعة البحرين إلى بعثة لدراسة الطب.