+A
A-

كتاب “المنامة.. محافظة العاصمة” صور جمالية للتطور الحضاري

دشن محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة كتاب “المنامة.. محافظة العاصمة” والمعرض الفــــــــوتـــــــوغـــرافي المصاحب له والذي اقيم في فندق الريتز كارلتون.

ويشتمل الكتاب الوقع في 114 صفحة من الحجم المتوسط على صور التقطت بعدسات مصورين من المواطنين والمقيمين في المملكة تعكس الصور الجمالية والتطور الحضاري لمحافظة العاصمة بشكل خاص والبحرين بشكل عام، كما قدم المعرض الفوتوغرافي المصـــــــاحــــــــب لوحات فنيــــة لأكثــــــر مــن 30 مصورا ومصورة فوتوغرافية وتشكلت لجنة الاختيار من نخبة الفنانين وهم عباس الموسوي وحسين ميلاد وطاهر الجلاوي وحسين علي.

تصدر الكتاب كلمة لمحافظ العاصمة اوضح فيها ان هذا المشروع يحكي من خلال الكتاب واجزائه اضافة للمعرض المصاحب تاريخ المنامة العريق وحاضرها المزدهر الذي جمع بين فصوله حضارات متعاقبة على تاريخ مملكتنا الغالية كما يعكس المشروع التعايش الانساني الذي تحظى به العاصمة منذ الازل وانعكاس ذلك على مقومات العيش الكريم وتأثير ذلك ايجابيا على عوامل الاستقرار والرقي والتعمير حتى وقتنا الحالي، كما يعمل المعرض على ابراز اهم مواقع العمران الحديث ذات البعد الجمالي والمعالم الحضارية ذات التصاميم الهندسية المتميزة التي تزخر بها محافظ العاصمة.