+A
A-

مواصلة التعاون بين البحرين وفرنسا

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها صباح أمس، السفير الفرنسي برنار رينيو فابر، بحضور المستشار الفرنسي للتعاون الثقافي في السفارة دومينيك شاستر.

وجاء اللقاء بمناسبة انتهاء المهمات الدبلوماسية لفابر لدى مملكة البحرين، بعد فترة من العمل قضاها في تعزيز التواصل الثقافي والحضاري ما بين البلدين.

وأكدت الشيخة مي أهمية مواصلة التعاون ما بين البحرين وفرنسا، خصوصا في ظل الحضور الفرنسي الفعال في الأنشطة الثقافية السنوية في المملكة.

ونوهت بجهود السفير في تقريب المسافات ما بين الثقافتين البحرينية والفرنسية وفي تعاونه الدائم مع هيئة الثقافة والذي أثمر طوال السنوات الماضية نشاطا ثقافيا متنوعا ما بين معارض فنية، حفلات موسيقية وورش عمل تدريبية.

واطلعت الشيخة مي السفير على آخر تطورات الحراك الثقافي البحريني، خصوصا تحضيرات هيئة الثقافة لاستقبال العام 2018، حيث تكون المحرق عاصمة للثقافة الإسلامية.

كما تطرق الحديث لعمل البعثة الفرنسية للتنقيب والتي تحتفي هذا العام الذي يحمل شعار “آثارنا إن حكت” بمرور 40 عاما على انطلاقها في البحرين والتي كشفت على مدى السنوات العديد من الكنوز في مناطق البحرين المختلفة.

بدوره، أشاد السفير الفرنسي بالعلاقة المميزة ما بين المملكة وفرنسا، مؤكدا أهمية دور هيئة البحرين للثقافة والآثار في إثراء التبادل الثقافي ما بين البلدين الصديقين.