+A
A-

أوسوريو يطالب لاعبيه بالاحتراف الأوروبي

أكد مدرب منتخب المكسيك، الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، أن على لاعبي البلد اللاتيني أن يقتنعوا بأن اللعب في أوروبا هو الأفضل لمشوارهم وتطورهم الرياضي.

وصرح أوسوريو في مقابلة مع قناة (تي دي إن) المحلية “ينبغي إقناع اللاعب المكسيكي بأنه طالما يتراوح عمره بين 25 و30 عاما، فعليه أن يفكر بأن الأفضل له هو اللعب في أوروبا”.

تأتي تصريحات المدرب بعد قرار اللاعبين كارلوس فيلا والشقيقين جيوفاني وجوناثان دوس سانتوس، الاحتراف في الدوري الأميركي للمحترفين.

وقال في هذا الصدد “أقدر جيوفاني وجوناثان وكارلوس كثيرا، ولكن من أجل كرة القدم المكسيكية، فإن هؤلاء الثلاثة يمتلكون المهارة الكافية للعب هناك (في أوروبا) وكان عليهم أن يفعلوا ذلك”.

وأضاف المدرب السابق لشيكاغو فاير ونيويورك رد بولز “أنا لست ضد الدوري الأميركي مطلقا، ولكن لا هذا الدوري ولا المكسيكي أو الأرجنتيني أو البرازيلي يضاهون الدوريات الأوروبية”.

كما أكد أوسوريو سعادته وفخره بقيادة المنتخب المكسيكي، مشيرا إلى أنه لا يفكر في الرحيل.

ويستعد المنتخب المكسيكي لمواجهة نظيره البنمي على ملعب أزتيكا مساء الجمعة، بتصفيات الكونكاكاف المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتتصدر المكسيك جدول التصفيات برصيد 14 نقطة من أصل 18 محتملة، تليها كوستاريكا برصيد 11 نقطة، ثم الولايات المتحدة برصيد 8 نقاط، وهي المنتخبات الثلاثة المرشحة للتأهل مباشرة للمونديال.