+A
A-

أول تصريح مرن من نصيب العمالة الهندية

استقبل الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة العبسي، في فرع الهيئة بمنطقة سترة الصناعية أمس سفير جمهورية الهند ألوك كومار سينها، حيث اطلع السفير ميدانيا على خطوات إصدار تصريح العمل المرن.

واستعرض العبسي الإجراءات في مركز سترة التابع للهيئة لإصدار الترخيص المرن مقدما للسفير شرحا وافيا عن الأهداف والإجراءات، ومؤكدا أن برنامج التصريح المرن يتيح للعمالة الأجنبية فرصة تصحيح وضعها القانوني بالمملكة، كما يخدم الصالح الوطني سواء أصحاب الأعمال ممن يستخدمون العمالة غير التخصصية كما يخدم التوجه الرسمي لإيجاد حلول ابتكارية لمعالجة مشكلة العمالة غير النظامية.

وشهد السفير الهندي لدى زيارته إلى مقر الهيئة في سترة إصدار التصاريح الأولى للعمالة الهندية المستفيدة من النظام المرن، وهنأ مواطنيه بالحصول على التصريح المرن والتحول إلى عمالة نظامية، مؤكدا أهمية احترام واتباع القوانين والأنظمة للمملكة.

كما أكد السفير الهندي أن السفارة تدعم جميع الإجراءات التي تنفذها الهيئة ضمن خططها ومشاريعها لتصحيح أوضاع العمالة الأجنبية في سوق العمل البحريني وتقدم جميع أنواع الدعم المطلوب لإنفاد الأنظمة الرسمية المحلية التي تحكم سوق العمل، قائلا إن السفارة تثق في الإجراءات التي تنفذها الهيئة داعيا العمالة الهندية إلى الاستفادة من هذا البرنامج الاستثنائي لتصحيح أوضاعهم.