+A
A-

“العالمي للمعارض” يستضيف النسخة الثانية لـ “جدكس البحرين 2024”

يستضيف مركز البحرين العالمي للمعارض، الحائز على جائزة “أفضل مركز معارض ومؤتمرات جديد في العالم لعام 2023”، النسخة الثانية من المعرض العالمي للتعليم العالي “جدكس البحرين 2024” خلال الفترة بين 21 و22 أبريل الجاري. ومن المرتقب أن يستقطب المعرض الذي تنظمه الدار العربية للبحوث آلاف الزوار من طلبة المدارس والجامعات وأولياء أمورهم والأكاديميين وخبراء التعليم العالي، بمشاركة أكثر من 100 عارض من مختلف دول العالم يمثلون أكثر من 70 مؤسسة تعليمية. ويأتي تنظيم النسخة الثانية من هذه الفعالية بعد النجاح الذي حققته النسخة الأولى في العام 2023 في مركز البحرين العالمي للمعارض، حيث ستستضيف فعاليات نسخة هذا العام المؤتمر الدولي للإرشاد الأكاديمي والتوجيه المهني والذي يستهدف المدارس والكليات والجامعات في البحرين، حيث ستركز الجلسات الحوارية على استخدام التكنولوجيا في التعليم العالي والتوجيه المهني وتطبيق أفضل الممارسات في التعليم العالي والإرشاد الأكاديمي، إلى جانب تقديم المشورة للطلاب حول وظائف المستقبل. 
كما ستستضيف فعاليات اليوم الثاني المؤتمر الدولي لرؤساء الموارد البشرية، والذي سيغطي مواضيع التدريب في مجال القيادة والإدارة، التدريب العاطفي، تهيئة قوى عاملة محلية لوظائف التكنولوجيا الحديثة، وإتقان إدارة المتغيرات في تعلم التخطيط للمشاريع من خلال تنفيذ الاستراتيجيات، مهارات التفاوض، وتحديد مواطن القوة والتأثير. 
ويهدف المعرض إلى توفير منصة تفاعلية تعليمية للطلبة والأكاديميين وممثلي الجامعات والكليات، ليكون حلقة تواصل مثالية لحوارات مؤثرة للبحث عن فرص مجزية للطلبة وأولياء أمورهم لمعرفة أبرز الدورات المتخصصة في التعليم العالي، والتعرف على العديد من الجامعات من عدة دول، والحصول على الاستشارات التعليمية من ممثلي الجامعات. 
كما ستسهم الفعالية في تمكين إبداعات الطلبة من خلال دعمهم ومنحهم القدرة لتقديم منتجاتهم وحلولهم وأعمالهم خلال فعاليات المعرض، إضافة إلى إتاحة الفرصة للطلاب للتواصل مع شركاء محتملين من الشركات والمستثمرين بقطاع الأعمال.