+A
A-

نوال حسن: اكتساب الخبرات مطلب للتغلب على تحديات سوق العمل

التحقت نوال حسن عيد الصائغ بالشركة بشكل مؤقت لمدة سنة ونصف، ومن ثم تم تثبيتها بشكل دائم سنة 2006، حيث قدمت لها الشركة الدعم  للدراسة والتدريب في المؤسسات التعليمية المحلية، وتمكنت من أن تتطور وتعمل في معظم الأقسام في الشركة، بفضل دعم الإدارة، حتى استطاعت أن تثبت وجودها، لتعمل  سكرتيرة أولى في دائرة الطاقة في البا، التي هي من كبرى الشركات في صناعة الألمنيوم. 
وبمناسبة يوم العمال العالمي، أكدت أن هناك العديد من التحديات التي تواجه فئة من العمال في البحرين، من أهمها قلة الخبرة والمهارات، حيث غالبا ما يواجه بعض الشباب صعوبة في العثور على فرص عمل، بسبب نقص الخبرة والمهارات.
وأشارت إلى أن هناك بعض المهارات التي يحتاجها الموظف لتحقيق حلمه الوظيفي، التي تتمثل في وجود الدافع والعزيمة وقوة الإرادة في الاجتهاد في العمل، للوصول للمطلب، مبينة أهمية تولي المسؤولية إذا تطلب الأمر وعدم التنازل عن التميز.
وقالت: إن الموظف لابد أن يكون معتمدا على ذاته، وإن لم يكن هناك مانع من الاستعانة بالآخرين، ولكنهم قد لا يكونون موجودين طوال الوقت، حينها يجب أن يكون الموظف مسؤولاً ويتولى زمام الأمور، مع ضرورة التحلي بالصبر في أداء العمل والتعامل مع الآخرين، بالإضافة إلى أهمية أن يكون الموظف أمينا في العمل.
وتابعت: بالتفاؤل والثقة بالنفس مع التواضع، والتواصل الاجتماعي والتعاون مع الموظفين بكل سعة صدر والعطاء المتبادل، سيستطيع الموظف تحقيق أحلامه، كما أن من المهم  القدرة على إدارة الوقت وتنظيمه، إلى جانب أهمية السعي لاكتساب الخبرة والتميز في تطوير النفس، مع التركيز لتحقيق الهدف في العمل.
وفي الختام قالت: في عيدكم يا صناع الوطن، أتمنى أن يزيدكم الله قوة وعلمًا، حتى نتمكن جميعا من بناء هذا الوطن، كما أتقدم بالشكر إلى إدارة الشركة، خصوصا الرئيس التنفيذي علي البقالي، والمدير الإداري للشؤون الإدارية حمد الشيبة، لإتاحتهما الفرصة للشباب للعمل والتطور في هذه الشركة المتميزة، كما أتقدم بالشكر للرئيس التنفيذي للطاقة أمين سلطان، الذي وفر لي الدعم أثناء عملي سكرتيرة في دائرة الطاقة.