+A
A-

200 ألف دينار لتطوير "سترة المركزي"... "ما تُوكل عيش"

وافق مجلس أمانة العاصمة على تطوير سوق سترة المركزي، وذلك لإعادة تأهيله بصورة شاملة وفق أعلى معايير الجودة من الناحية الإنشائية والتجهيزية، بما يتوافق مع متطلبات واحتياجات القاطنين ومرتادي السوق، وأن يكون على غرار الأسواق النموذجية الحديثة.
وقال رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس أمانة العاصمة محمد آل عباس أن أغلب الفرشات والمحلات في السوق خالية بسبب عدم تكييف السوق وحاجته الى تطوير شامل ليصبح جاذباً للمستثمرين والقاطنين على حد سواء.
ولفت الى أن أعضاء اللجنة ارتأوا بأن "الصيانة المزمع تنفيذها في سوق سترة المركزي بالتعاون مع وزارة الأشغال وضمن الميزانية المتفق عليها (200 ألف دينار) غير مجدية، ولن تكون جاذبة للاستثمار ولن تخدم رواد السوق من الأهالي والقاطنين الذي يتطلعون الى سوق نموذجي متطور يقدم خدماته الى أكثر من 100 ألف نسمة تمثّل جزيرة سترة ومنطقة شرق سترة والمناطق المحيطة بها مثل النبيه صالح، والعكر الشرقي، والغربي، وغيرها".
من جهته، أشارت نائب رئيس مجلس أمانة العاصمة خلود القطان الى أنه "يجب إعادة النظر في الميزانية التي تم تخصيصها لإعادة تأهيل السوق، حيث أن الميزانية المرصودة لا تغطي التكاليف كلها وبالكاد تساهم في إعادة تأهيل الإنارة فيها".