+A
A-

نادي الرفاع للتنس ينظم فعالية للاحتفال بشهر التوعية لمكافحه سرطان الثدي في نسختها الثانية

أنابت  سعادة وزيرة الصحة الدكتوره جليله بنت السيد جواد حسن سعادة الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة لافتتاح فعالية نادي التنس بالرفاع مساء  أمس الاربعاء والموافق 19 اكتوبروذلك  للاحتفال بشهر التوعية لمكافحه سرطان الثدي في نسختها الثانية حرصا منه على المساهمة في نشر الوعي لدي الفتيات بضرورة الوقاية من هذا المرض الخطير وبحضورسعادة الشيخ عبدالعزيز بن مبارك آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للتنس.
بدأ الحفل بكلمة للدكتورة أمل الجودر،  رحبت بها بالحضور وأكدت على أهميه اتباع نمط حياه صحي والفوائد من ممارسة رياضة التنس الارضي  ثم كلمة للدكتورة سارة الريفي تضمنت أهمية القيام بالفحص المبكر للثدي بالماموجرام بدءا من عمر الاربعين ، ثم بدأت المباراة الودية جمعت بين فتاتين من لاعبات نادي البحرين للتنس بالإضافة إلى مباراة لزوجي الفتيات.
وبهذه المناسبة، نقلت الدكتورة مريم الهاجري تحيات سعادة الوزيره وأثنت على هذه الانشطة المجتمعية التي من شانها ترفع من وعي المواطنين والمقيمين في تحقيق صحه أفضل كما أشاد رئيس الاتحاد البحريني للتنس الشيخ عبدالعزيز بن مبارك الخليفة بتنظيم نادي الرفاع لهذه الفعالية التي تتماشى مع الجهود العالمية لمكافحة مرض السرطان، ونشر التوعية لدى السيدات بضرورة اجراء الفحوصات الدورية للتأكد من سلامتهن.
كما أشاد بدور نادي الرفاع في نشر وتطوير لعبة التنس متمنيا لهم المزيد من التوفيق والنجاح.
ومن جانبه، صرح مدير نادي الرفاع للتنس السيد إياد العلوي قائلا: "بعد نجاح فعالية العام الماضي، والتي كان لها أثر كبير لدى فتيات النادي، قرر النادي الاستمرار في تنظيم هذا النشاط سنويا كجزء من نشاطه المجتمعي الذي يهدف من خلاله إلى نشر الوعي بمكافحة سرطان الثدي، وتنبيه الفتيات على ضرورة إجراء الفحوصات الدورية حفاظا على سلامتهن".
وأعرب العلوي عن خالص شكره وتقديره لسعادة وزيارة الصحة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن على قبول سعادتها رعاية الفعالية، مؤكدة بذلك حرص سعادتها على المشاركة في كافة الفعاليات التي تهتم بصحة المواطنين وتساهم في نشر الوعي لديهم، متمنيا لسعادتها المزيد من التوفيق والنجاح في مهمتها كمسؤول أول عن صحة الجميع  في المملكة.
من جهتها، قالت رئيسة اللجنة المنظمة للفعالية حنان حسن، أن مجتمع البحرين هو مجتمع مثقف ولديه وعي حول كافة المخاطر، وقد ظهر ذلك جليا من خلال جائحة كورونا والتي ساهم فيه وعي المواطنين بنسبة كبيرة في التغلب على ذلك الفيروس القاتل.
وأضافت: "نحن نعول كثيرا على وعي المواطنين، لذلك اخترنا أن نساهم وندعم المجتمع في نشر التوعية حول مخاطر سرطان الثدي وأهمية اجراء الفحوصات الدورية للفتيات وذلك من خلال هذه الفعالية الرياضية التي تستقطب العديد من الفتيات، ونتمنى بأن تساهم هذه الفعالية ولو بجزء بسيط في زيادة الوعي لدى الفتيات حول سرطان الثدي".