+A
A-

"الأشغال" تنظم محاضرة تثقيفية للتوعية بسرطان الثدي

نظمت لجنة تكافؤ الفرص بوزارة الأشغال محاضرة توعوية تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، قدمتها الدكتورة نوف الشيباني استشاري جراحة أورام الثدي والجراحة الترميمية بمستشفى الملك حمد الجامعي بهدف رفع التوعية والدعم وتقديم المعلومات والمساندة ضد هذا المرض.

وفي البداية أثنت الدكتورة نوف الشيباني على اهتمام الوزارة بإقامة المحاضرات التوعوية والتثقيفية المتعلقة بالمواضيع المختلفة سواء الصحية منها أو المهنية، وهو ما يعكس وعيها واهتمامها بكوادرها البشرية.

بعدها قدمت الدكتورة الشيباني محاضرتها التوعوية التي بدأتها بتعريف مرض السرطان بشكل عام، وسرطان الثدي بشكل خاص، كما شملت المحاضرة معلومات حول أعراض المرض والطرق الحديثة في تشخيصه وعلاجه، والأساليب الصحية للوقاية من المرض، بالإضافة إلى الفحوصات الطبية المبدئية، والعوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالمرض، والتشجيع على الكشف المبكر.

يذكر بأن مبادرات لجنة تكافؤ الفرص تأتي في إطار تعزيز ثقافة الصحة العامة لدى موظفات وزارة الأشغال، وقد تم تنظيم هذه المحاضرة بهدف تثقيف الموظفات وتشجيعهن على الكشف المبكر، وذلك في إطار الدور الاجتماعي والتوعوي الذي تحرص الوزارة على تقديمه لمنتسبيها.