+A
A-

ناصر بن حمد: دعم ومتابعة جلالة العاهل أثرى سباق الأنجال

قاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للاعمال الإنسانية وشئون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، مع أنجال سموه الكرام، سباق الأنجال للقدرة لمسافة 40 كم في مهرجان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، الذي ينظمه الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة خلال الفترة من 6 حتى 8 يناير الحالي 2022 بحضور سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي.

وحرص سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على توجيه أنجال سموه، سمو الشيخة شيمة بنت ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة، وبمتابعة سمو الشيخ حمدان بن ناصر بن حمد آل خليفة وبمشاركة عدد من الفرسان الصغار من مختلف الاسطبلات المحلية.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "إن دعم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه ومتابعة جلالته يؤكد حرص جلالته الدائم على تشجيع فرسان المملكة جميعا ويعطينا الحافز للسير على خطى جلالته في تشجيع وتأهيل الأنجال للمشاركة في سباقات الفروسية وبالأخص القدرة".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "كان حلماً يراودني أن أرى أنني أدخل سباقات فعلية مع أنجالي، والحمد لله تحقق هذا الحلم خصوصاً أن السباق الحالي يعتبر تأهيلي فعلي على عكس السباقات الماضية التي كانت تشجيعية وتهيئة للأنجال على رياضة القدرة".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "حرصت على توجيه الأنجال في هذا السباق، وندخلهم في أجواء المنافسة وفرص الفوز وتقبل الخسارة وأن نسير على هذا النهج من أجل التطوير والاستمرار على النهج الذي سرنا عليه بفضل اهتمام ودعم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه، وأنا سعيد برؤية الأنجال وهم يعملون بجد واجتهاد من أجل تحقيق هذه الأهداف من خلال التدريبات المتواصلة وزرع التنافس في نفوسهم من أجل تحقيق أفضل النتائج".

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مكاسب وأهداف عدة تحققت من سباق الأنجال يأتي في مقدمتها زرع الثقة في نفوسهم واكتساب المزيد من الخبرات في القيادة الناجحة للجياد إضافة إلى الاحتكاك والانسجام مع طبيعة الأجواء المختلفة لسباقات القدرة وإخراج مواهبهم وقدراتهم العالية في التحمل والقيادة، مبيناً سموه إلى أنه حريص على دعم الأنجال من أجل مواصلة تشجيع الأطفال بالمشاركة في سباقات القدرة.

هذا وأقيم سباق 40 كم للأنجال على مرحلتين، الأولى 20 كم والثانية نفس المسافة، وسط مشاركة جيدة من الفرسان.

وفي ختام السباق، قام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتتويج أنجال سموه الكرام، إضافة إلى تتويج وتكريم المشاركين في سباق الأنجال.