+A
A-

الخميس انطلاق السباقات الدولية لبطولة خالد بن حمد للقدرة

بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تشهد قرية البحرين الدولية للقدرة اليوم انطلاق بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة والتي ستقام خلال الفترة من 6 حتى 8 يناير الحالي 2022.

وتشهد القرية اليوم الخميس إقامة سباقي 120 و100 كم دولي على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ويسبق إقامة الفحص البيطري للجياد المشاركة، حيث ستكون شارة الانطلاقة في السابعة من صباح اليوم، على أن يقام الفحص البيطري لسباقات 40 و80 كم تأهيلي في الفترة المسائية حيث سيقام السباقين غدا الجمعة، فيما سيقام يوم السبت سباق 120 كم للاسطبلات الخاصة "الأهالي".

وبهذه المناسبة، رحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة الاسطبلات والفرسان المشاركين في السباق، مؤكداً سموه أن السباق سيشهد سرعات عالية وإثارة وندية عطفاً على المستويات البارزة التي شهدها السباق الماضي في بطولة العيد الوطني المجيد.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الاستعداد المثالي للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة محل تقدير ويؤكد حرص الاتحاد على إخراج البطولة بأفضل صورة تنظيمية، متمنياً سموه لكافة المشاركين التوفيق والنجاح.

خالد بن حمد: حريصون على دعم الاسطبلات والفرسان

أعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تقديره للجهود البارزة التي يبذلها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في مواصلة تطوير رياضات الفروسية بشكل عام ورياضة القدرة بشكل خاص في مملكة البحرين والتي ساهمت بشكل كبير في تحقيق أفضل الإنجازات البحرينية في المحافل الخارجية.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حرصه على دعم الاسطبلات والفرسان من أجل المساهمة في مواصلة ارتقاء رياضة القدرة، مبيناً سموه إلى أن المشاركة الواسعة في البطولة محل تقدير واعتزاز وتؤكد التطور الكبير للاسطبلات والفرسان في هذه الرياضة العريقة.

وتمنى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة التوفيق والنجاح لكافة المشاركين من الاسطبلات والفرسان وتقديم أفضل المستويات لعكس التطور الزاهر لرياضة القدرة البحرينية.

مراحل سباقات اليوم

وسيقام السباق الدولي لمسافة 120 كم على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة، على 4 مراحل هي: المرحلة الاولى (لون احمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون ازرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

أما سباق 100 كم سيقام على 3 مراحل، المرحلة الأولى (لون احمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم.

جاهزية الزعيم وطموح المراكز الأولى

أكدت شهد وليد، فارسة فريق الزعيم، أن فريقها يطمح لتحقيق المراكز الأولى في السباق، مبينة إلى أن المنافسة ستكون مفتوحة بين الجميع.

وقالت: "ندرك أن المنافسة لن تكون سهلة، وفريقنا يمتلك فرسان مميزين وقادرين على تحقيق أفضل النتائج بقيادة المدرب عبدالحق قدوري، حيث سنعمل على تطبيق الخطة الفنية التي وضعها المدرب والتي تهدف إلى تحقيق النتائج المتميزة في البطولة".

وأضافت "استعداداتنا طيبة وسارت وفق الخطة التي وضعها المدرب، ونرى جاهزية عالية لدينا كفرسان إضافة إلى مؤشرات الجياد تبشر بنتائج طيبة، هدفنا دائماً دخول السباق بعزيمة وإصرار وأن نحرز المراكز الأولى".

العوضي: جاهزون ونطمح للسيطرة

قال عثمان العوضي، فارس فريق فيكتوريوس، أن فريقه جاهز للمنافسة القوية وطموحه دائماً حصد ألقاب سباقات القدرة، مؤكداً ان الدعم الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يعتبر العامل الرئيسي والحافز الكبير للفرسان في تحقيق النتائج الايجابية.

وأضاف "العام الماضي حققنا المركز الاول في بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وأعتقد أن الموسم الحالي سيكون أكثر إثارة في البطولة، عطفاً على المستويات البارزة التي شهدتها السباقات الماضية".

وتابع "أعتقد أن السباق سيشهد منافسة قوية والسرعات ستكون عالية، وسنسعى دائماً ان يكون فيكتوريوس في المراكز الأولى، وسنعمل على تطبيق الخطة الفنية والتي ستقودنا إلى الفوز بإذن الله".

اعتماد لجان التحكيم والبيطرة

واعتمد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، لجان التحكيم والبيطرة والمفوضين، حيث تضم لجنة التحكيم: ناصر أبو قمر (الأردن)، ومن البحرين عبدالصمد البوسطة وفهد الرميحي ومهدي حسن الكليتي وعلي غلوم، ورئيس المفوضين نصري نوار (الأردن)، ومن البحرين منير الدمستاني وحميد مرزوق وسعود المحمد ووليد العجمي، ناصر المطلق، خالد عبدالله، محمود الدمستاني، وضيف الدمستاني، ورئيس اللجنة البيطرية والاعضاء هم: عبدالرحمن طلافحة (الأردن)، محمد إبراهيم الحماد وحسن الهاشم (السعودية)، ونزار كالاثل بيدكال (عمان)، ومن البحرين عباس الحايكي وصباح الكعبي وعبدالرحمن أبو الشوك وإبراهيم يوسف ومحمد حمدي.

والبيطريون المعالجون: ميلو كانابو (الدومينيكان)، ومصطفى سعيد، محمد حمدي، محمد مختار، وديعة حسن المعباد، محمد ناجي عثمان، عبدالله سامي عطية، شرين عادل، ياسر الماكنة، سيد حسين ناصر، ريان السماك، كريم علوان، أحمد منديل، علي حسين مكي، محمود سمير. وفني المختبر ميرغني جيلاني، وفني عينات دم الجياد وفحص المنشطات أحمد ضيف.