+A
A-

عيسى بن عبدالله: فخورون بتنظيم سباق خالد بن حمد للقدرة.. والمنافسة دائماً قوية

بتوجيهات من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، دخل الاتحاد الملكي في المراحل الأخيرة من الاستعداد لتنظيم بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة في قرية البحرين الدولية للقدرة خلال الفترة من 6 حتى 8 يناير الحالي 2022.

ولم يتبقى سوى 24 ساعة فقط على انطلاق السباقات التي سينظمها الاتحاد، حيث تشهد القرية تنظيم سباقات دولية لمسافة 120 و100 كم يوم غد الخميس، وسباقات تأهيلية لمسافة 40 و80 كم يوم الجمعة، إضافة إلى سباق 120 كم للاسطبلات الخاصة "الأهالي" يوم السبت.

وبهذه المناسبة، قدم سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعم سموه المتواصل للاتحاد بشكل عام وسباقات القدرة بشكل خاص، وإلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على رعاية سموه للبطولة ودعم سموه الكبير والذي يؤكد حرصه على مواصلة المساهمة في تطوير رياضة القدرة البحرينية التي حققت العديد من الانجازات بفضل دعم ورؤية سموهما.

وأكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة ان الاتحاد الملكي حريص على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بإخراج البطولة الغالية بأفضل صورة خصوصاً انها تحمل أسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الداعم دائماً لرياضة القدرة، مبيناً إلى أن الاتحاد حرص على تشكيل اللجان في وقت مبكر وبدأ منذ فترة تجهيزاته الخاصة بتنظيم البطولة من أجل إخراجها بصورة مميزة وعكس الصورة المتطورة لرياضة القدرة عطفاً على المستويات البارزة التي شهدتها البطولات السابقة في الموسم الحالي.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة بأن هذه البطولة من البطولات المهمة التي ينظمها الاتحاد خلال الموسم وأنه يسعى بكل إمكاناته لتنظيم هذه البطولة بالشكل الذي يليق بها تكريما للاسم الذي تحمله حيث يعد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من أكبر الداعمين لرياضة القدرة وأحد الأسباب الرئيسة في وصولها إلى المستوى والسمعة التي وصلت إليها إقليميا وعالميا.

وأعرب سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة عن تفاؤله بالمنافسة القوية من قبل مختلف الفرسان في البطولة التي دائماً تكون حماسية ومثيرة والتنافس فيها يكون مفتوحاً بين جميع المشاركين، موضحاً أن جميع الاسطبلات حرصت على الاستعداد الجيد ومواصلة التدريبات خلال الفترة الماضية، متمنياً سموه لكافة المشاركين التوفيق والنجاح.

نقل مباشر واستوديو تحليلي

أكد حمود الجيب، رئيس قناة البحرين الرياضية، أن البطولة القناة الرياضية حريصة على مواكبة الاحداث الرياضية الكبرى في المملكة، وتجسيداً للتعاون البناء والمثمر بين القناة والاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة وحرص القناة على نقل بطولات القدرة سوف يتم نقل بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة على الهواء مباشرة وسيرافق النقل استوديو تحليلي.

واعرب عن شكره وتقديره إلى رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة على التسهيلات العديدة لطاقم القناة الرياضية المخصص لنقل البطولة.

وسوف يبدأ النقل المباشر انطلاقاً من الجولة الرابعة، كما سيرافق النقل استوديو تحليلي من تقديم صدام ناصر وعايض الغيلان، إضافة إلى ناصر العمري الذي سيقوم برصد اللقاءات الميدانية، كما سيتم استضافة عدد من المحليين للحديث عن البطولة.

غدا سباق 120 كم

وتشهد القرية غدا الخميس الفحص البيطري لجياد سباق 120 كم دولي وسباق 100 كم دولي على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ثم انطلاقة السباقات في الساعة 7 صباحاً، على أن يقام الفحص البيطري لسباقات 40 و80 كم تأهيلي في الفترة المسائية، والجمعة 7 يناير 2022: انطلاق سباقات 40 و80 كم الساعة السابعة صباحاً، وفي الفترة المسائية سيقام الفحص البيطري لسباق 120 كم للاسطبلات الخاصة "الأهالي"، ويوم السبت 8 يناير 2022: انطلاق بطولة كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة للاسطبلات الخاصة الساعة 7 صباحاً.

العنزي وطموحات المحافظة على اللقب

بطل النسخة الماضية عيسى العنزي فارس فريق فيكتوريوس، أكد أنه سيسعى للمحافظة على اللقب الذي حققه الفريق في الموسم الماضي، وقال: "الأهم أن يحقق فيكتوريوس اللقب، هو هدفنا دائماً".

وأضاف "الدعم الذي يحظى به الفريق من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة دافع كبير للفريق، ويرفع من معنويات الفرسان في مواصلة تأكيد جدارة واستحقاق الفريق في جميع المشاركات".

وتابع "أمامنا محطة مهمة جداً نسعى لتحقيق اللقب فيها، حيث يتسلح الفريق بالعزيمة والاصرار وسيسعى لمواصلة الهيمنة على المراكز الأولى بعد أن تمكنا من الفوز بلقب بطولة العيد الوطني في السباق الماضي".

طموح اللقب يراود المحرق

أكد أحمد يوسف، مدرب مدرسة المحرق، أن طموح إعادة اللقب يراود الفريق في سباق الأهالي، وقال: "العام قبل الماضي توجنا باللقب وحصلنا على المركز الأول في سباق الأهالي، ونطمح هذا العام أن نستعيد اللقب مرة أخرى رغم أننا ندرك بأن المنافسة لن تكون سهلة في ظل التطور الكبير لكافة الاسطبلات والفرسان".

وأضاف "أقدم الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على دعم سموهما المتواصل لكافة الاسطبلات، وأيضاً إلى سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة".

وتابع "أتوقع أن تكون المنافسة مفتوحة ومثيرة في كافة السباقات، ووضعنا الخطة المناسبة لخوض البطولة ونطمح بأن نحصل على المراكز الأولى بإذن الله".