+A
A-

مشاركة كبيرة في السباقات التأهيلية.. والسبت السباق الكبير على كأس خالد بن حمد

بتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، وتحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، تواصلت فعاليات مهرجان سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة التي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة خلال الفترة من 6 حتى 8 يناير الحالي.

وشهدت قرية البحرين الدولية للقدرة مشاركة كبيرة في سباقي 40 و80 كم تأهيلي محلي، حيث وصلت المشاركة إلى 93 فارساً وفارسة من مختلف الاسطبلات.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تعد من البطولات الكبيرة التي ينظمها الاتحاد وتحظى باهتمام واقبال كبير من الاسطبلات والفرسان، ودائماً ما تشهد منافسة مفتوحة في مختلف السباقات، مبيناً سموه إلى أن التطور الكبير ملازماً للبطولة عاماً بعد الآخر وأن الموسم الحالي زادت فيه الاثارة والندية وسوف تتواصل في سباق 120 كم للاسطبلات الخاصة، معرباً سموه عن تقديره لجهود الاتحاد الملكي برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة في إخراج البطولة بأفضل مستوى تنظيمي.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المشاركة الواسعة التي شهدتها السباقات يؤكد المسيرة الناجحة التي تسير عليها رياضة القدرة في المملكة والاقبال المميز من الاسطبلات والفرسان في التواجد البارز في البطولات التي ينظمها الاتحاد الملكي.

وتمنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التوفيق والنجاح لكافة المشاركين في سباق 120 كم، متوقعاً سموه أن يشهد السباق سرعات عالية ومنافسة مفتوحة بين الجميع.

عيسى بن عبدالله: جاهزية كاملة لسباق اليوم

أكد سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، أن الاتحاد وصل إلى كامل الجاهزية لتنظيم السباق الكبير اليوم على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، معرباً سموه عن فخر واعتزاز الاتحاد بتنظيم السباق في ظل التوجيهات المباشرة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الداعم الأكبر للاتحاد ورياضة القدرة.

وأوضح سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن سباق اليوم من المؤكد أن يكون مثيراً وسيخرج بسرعات عالية وتنافس قوي ومثير بين الاسطبلات والفرسان، متمنياً سموه كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

وأشار سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة أن بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للقدرة تعتبر إحدى البطولات الكبرى التي ينظمها الاتحاد ويحرص دائماً على إخراجها بأفضل صورة تنظيمية.

صدارة المغيرات

وتصدر اسطبل المغيرات سباق 80 كم تأهيلي محلي عبر الفارس غالب عبدالمحمود بعد أن أنهى السباق بزمن وقدره (5 ساعات و6 دقائق 59 ثانية)، وبعده الفارس أحمد وسام من اسطبل RM بزمن وقدره (5 ساعات و7 دقائق و10 ثوان)، ثم الفارس عيسى العنزي من فريق فيكتوريوس بزمن وقدره (5 ساعات و8 دقائق و42 ثانية).

اليوم السباق الكبير

وستكون القرية اليوم على موعد مع احتضان سباق 120 كم للاسطبلات الخاصة "الأهالي" والذي سيشهد مشاركة واسعة بعد إجراء الفحص البيطري أمس.

مراحل السباق

وسيكون سباق اليوم لمسافة 120 كم مقسم على 4 مراحل، على النحو الآتي: المرحلة الأولى (لون أحمر) 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

نقل مباشر اليوم

وسوف تشهد البطولة نقل مباشر على قناة البحرين الرياضية انطلاقاً من المرحلة الرابعة، وسيرافق النقل، استوديو تحليلي من تقديم عايض الغيلان وصدام ناصر، وسيقوم ناصر العمري باللقاءات الميدانية المباشرة.

مشاركة خارجية واسعة

وشهدت سباقات 40 و80 كم مشاركة واسعة من خارج مملكة البحرين، حيث شهد تواجد فرسان من دول المملكة العربية السعودية، والسودان، وجمهورية مصر العربية، وأستراليا.

اسطبلات الأهالي تؤكد الجاهزية

أكدت الاسطبلات الخاصة "الأهالي" جاهزيتها الكاملة لخوض سباق اليوم لمسافة 120 كم، مشيرين إلى أن المنافسة ستكون قوية ومفتوحة بين الجميع.

·      عمار ربيعة مدرب ومالك لأسطبل فارس الفرسان أكد بأن المنافسة لن تكون سهلة ويمتلك الاسطبل نخبة من الفارسات المميزات اللاتي وصلن إلى الجاهزية الكاملة للمنافسة على المراكز الأولى اليوم، متمنياً أن يكون الفريق على منصة التتويج.

·      قال جمال الدوسري مدرب فريق مدرسة الشوامخ بأن الفريق أنهى تحضيراته الكاملة لخوض سباق اليوم بعد أن خاض العديد من التدريبات الخاصة، وسيسعى الفرسان لتطبيق الخطة الفنية التي سيعتمد عليها من أجل الوصول إلى منصة التتويج.

·      عبدالكريم العيد مدرب اسطبل العيد، أشار إلى أن الاثارة ستكون حاضرة بقوة في السباق عطفاً على المستويات البارزة التي شهدتها السباقات الماضية، مؤكداً أن اسطبل العيد يتطلع أن ينافس بقوة على المراكز الأولى والصعود على منصة التتويج.