+A
A-

الجمهور التشيكي يتفاعل مع روائع الموسيقار مبارك نجم

عزفت أوركسترا التشيك الفيلهارمونية مساء الخميس بمدينة تبلتسا Teplice روائع موسيقى الألحان البحرينية التي صاغها أوركستراليا الموسيقار البحريني مبارك نجم.

وتفاعل جمهور الحفل تفاعلاً رائعاً، عبّر عنه من خلال التصفيق الحار بعد نهاية كل مقطوعة من مقطوعات الحفل.

تضمن النصف الأول من الحفل ثماني أعمال من موسيقى الآلحان البحرينية التي صاغها أوركسترالياً الموسيقار الدكتور مبارك نجم منها: “في العالي، يالزينة، مثايل، عنّوا على البال” وغيرها من الأعمال الموسيقية التي لاقت رواجاً واسعاً على المستوى المحلي والعالمي، بينما تضمن النصف الثاني من برنامج الحفل موسيقى شهرزاد للموسيقار الروسي رمسكي كورساكوف.

حضر الحفل عبدالله عبداللطيف سفير مملكة البحرين لدى جمهورية المانيا والتشيك ورافقه الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة و أحمد المحرقي، وجمهور كبير من الجانب التشيكي. وعبّر السفير عن بالغ امتنانه وتقديره بالدور الذي يقوم به الموسيقار مبارك نجم في الارتقاء بالموسيقى البحرينية ونشر ها في المحافل الدولية معززاً بذلك المكانة الحضارية لمملكة البحرين.

وبعد نهاية الحفل أوضح الموسيقار مبارك نجم الى مدير الاوركسترا ومنظمي الحفل عن بالغ امتنانه لاختيار الموسيقى الأوركسترالية البحرينية أنموذجاً لموسيقى الشرق العربي في هذا الحفل وعن سعادته بالإعجاب الكبير الذي عبّر عنه الجمهور التشيكي، متمنيًا ان تتاح العديد من هذه الفرص في الكثير من مدن جمهورية التشيك ومدن الدول الأوروبية الأخرى ليتعرف الجمهور الأوروبي على مستوى الموسيقى البحرينية الأوركسترالية الحديثة الواعدة.