+A
A-

تفاصيل البوم نجمة البوب البريطانية أديل

كشفت نجمة البوب البريطانية أديل، بعد أسبوعين من إصدارها أغنيتها المنفردة "إيزي أون مي"، التي حققت مبيعاتها أرقاما قياسية، عن الأغنيات التي يتضمنها ألبومها المنتظر "30"، المقرر طرحه في 19 نوفمبر الجاري، وهو الأول لها منذ 6 سنوات، وتتبعه جولة من الحفلات التي لم تعلن عن تفاصيلها حتى الآن.
وأوضحت المغنية، عبر الإنترنت، أن هذا الألبوم يتكون من 12 أغنية، أولها "سترينجرز باي نيتشر" وآخرها "لاف إز آ غايم"، ومن أغنياته الأخرى "وومان لايك مي" و"هولد آون" و"تو بي لافد"، واستبقت طرح الألبوم بإصدارها قبل أسبوعين أغنيتها المنفردة "إيزي أون مي".
وما لبثت الأغنية، بعد أسبوعها الأول، أن تصدرت ترتيب الأغنيات المنفردة، إذ بلغت مبيعاتها 217300، وهو أعلى رقم تسجله أغنية منذ "شيب أوف يو" لإد شيران عام 2017 (226800)، بحسب ترتيب "أوفيشل سينغلز تشارت"، وحصدت الأغنية أيضا 24 مليون استماع عبر خدمات البث التدفقي في بريطانيا خلال الأسبوع الأول من إطلاقها، محطمة الرقم القياسي الذي حققته أغنية "7 رينغز" لأريانا غراندي عام 2019 (16.9 مليون استماع)، وحققت أعلى نسبة مبيع لنسخة رقمية من أغنية في أسبوع خلال سنة 2021، وهو 23500.
ويشير عنوان "30"، الذي اختارته للألبوم، إلى عمرها عندما بدأت تسجيله، في مرحلة كانت حياة صاحبة أغنيتي "هيلو" و"ساموان لايك يو" تشهد سلسلة اضطرابات. وكشفت البريطانية المقيمة في لوس أنجلس عن الصعوبات التي واجهتها عند بلوغها الثلاثين، خلال مقابلة مع مجلة "فوغ"، تضمنت عددا من الاعترافات.
وقالت أديل (33 عاما)، في النسخة البريطانية من المجلة، "في الثلاثين من عمري، انهارت حياتي دون سابق إنذار. أشعر بأن هذا الألبوم أشبه بتدمير الذات ثم التأمل الذاتي فالخلاص الذاتي".
يذكر أن آخر ألبوم لأديل كان بعنوان "25"، والذي باع أكثر من 3.5 ملايين نسخة في المملكة المتحدة وحدها، مما أدخله قائمة الألبومات الأكثر مبيعا في البلاد عبر التاريخ، كما حطم سجلات المبيعات في الولايات المتحدة، وفاز بجائزة غرامي لألبوم العام، والتي حاولت أديل بشكل لا ينسى منحها لبيونسي، وقالت وهي تبكي: "لا يمكنني قبول هذه الجائزة، ففنانتي المفضلة هي بيونسي".
وتعتبر أديل من أكثر النجوم حصدا لجوائز غرامي، ومنها جائزة غرامي لأفضل أداء بوب منفرد، عن Hello، وأفضل ألبوم بوب صوتي، وألبوم السنة، وأفضل أغنية أصلية (عن أغنية سكايفول عام 2012)، وألبوم السنة، وأفضل فيديو مصور عن أغنية Rolling in the Deep عام 2012، وأفضل فنان صاعد (2009)، وأفضل أداء بوب صوتي أنثوي عن أغنية Chasing Pavements.