+A
A-

الرميحي في منتدى "البلاد": عالمنا العربي بخير مادامت مصر والسعودية بخير

وزير الإعلام: قنوات تبحث عن الاثارة حتى لو كانت على حساب الأمن القومي بإحدى الدول العربية 

فوضى وسط انتشار السوشل ميديا والقيم الإخلاقية للإعلام على المحك

الإعلام الغربي غير مثالي اصبح متهما بنشر الأخبار المضللة

قال وزير شؤون الاعلام علي الرميحي خلال كلمته للدولة المضيفة بمنتدى "البلاد": "إننا نكن لمصر كل الحب والتقدير، مصر التي دائما نقول عنها بأنه وطالما مصر والسعودية بخير، فإن عالمنا العربي بخير بإذن الله، فتمنياتنا الدائمة لهذا البلد العزيز، في ظل هذه الظروف الصحية التي يمر بها العالم بالخير، وان نعود لزيارة هذا البلد الجميل".

وتابع الرميحي"الشكر والتقدير لعماد الدين اديب لمشاركته في هذا المنتدى ببلده الثاني البحرين، وفي ظل هذه الظروف التي اصبح فيها الاعلام بحضور كبير ومتابع، والجميع يطلب الآن التحليل والمعلومات، ونحن بهذا الظرف نحن بحاجة لنستمع للآراء الكثيرة، كما ان الشكر موصول لرئيس مجلس إدارة دار البلاد  عبدالنبي الشعلة، ورئيس التحرير مؤنس المردي".

وعن موضوع المنتدى علق الرميحي بالقول" كما يعرف الأخوة الإعلاميين، فإن الهم هو واحد، والتحديات واحده، سواء في الاعلام الرسمي أو التقليدي، كنا نتحدث قبل خمسة سنوات عن فضائيات تجاوز عددها الـ(1200) قناة تتحدث اللغة العربية، واليوم وفي ظل انتشار (السوشيال ميديا) والفوضى الإعلامية الموجودة، وتدفق المعلومات، أصبحت المصداقية والقيم الأخلاقية للأعلام على المحك".

وأردف الرميحي" المواطن العربي في ظل هذه الفوضى أصبح يبحث عن هذه المصداقية، وهنالك الكثير من الأجندات الخارجية والداخلية التي أصبح لها تأثير على الرأي العام، في ظل هذا الانتشار نرى قنوات تمتلك الكثير من الانتشار لكنها لا تملك التأثير، تبحث عن الاثارة حتى لو كانت مؤثرة على الأمن القومي على إحدى الدول العربية أو الوطن العربي بأجمعه".

وزاد" نحن معتزون بهويتنا العربية، والتجربة التي نمر بها الآن، وهي تجربة لها تأثيرات صحية وسياسية واقتصادية، اصبحنا في وطنا العربي نفخر بما نملك، في مقابل ما يملك الغرب، والاعلام كشف لنا الكثير، وكان من المفترض والمطلوب علينا جميعا وبكل امانة ان نفتخر بما لدينا".

وقال الرميحي" لدينا الكثير مما نفخر ونتحدث عنه، والاعلام الغربي اصبح غير مثالي، فلقد شاهدنا الكثير من الكلمات التي لم نعرفها إلا من الإعلام الغربي والذي اصبح اليوم متهماً ب(الأخبار المضللة) والذي كررها أحد المسئولين الغربيين".