+A
A-

​السفير المصري: منتدى "البلاد" ربط الجسور السياسية والإعلامية بين البلدين

رأى سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين ياسر شعبان ان انعقاد منتدى البلاد حول تداعيات جائحة كورونا على الإعلام حقق غايتين هما الحفاظ على التواصل بين مسؤولي الكوادر الإعلامية في البلدين الشقيقين تحت مظلة من العلاقات شديدة التمييز بين البلدين وعلى مستوى قيادتي البلدين.

وأضاف  ان الغاية الثانية من انعقاد  منتدى البلاد  تتمثل في الاستماع لرؤى المتخصصين والمسؤولين حول دور الإعلام العربي في ظل مواجهة جائحة كورونا ،مبينا ان هذه الجائحة خلفت ظروف صحية واجتماعية واقتصادية غير مسبوقة  ،معتقدا ان هذه  الاعلام بكافة انشطته قادر على مواجهة هذه التحديات ومنها ما طرح في هذا المنتدى وتعرض لها المتحدثين فيها.

ورأى ان هذه التحديات تمثلت في كسب  ثقة المواطنين ومن كافة الأعمار السنية المختلفة والحفاظ على تلك الثقة و تعزيز مفهوم الثقافة وممارستها ومنها الاطلاع والتقييم الإعلام لمفهوم العمل عن بعد والذي كان يعد استثناء وأصبح الآن أكثر رسوخا.

وأضاف ان من هذه التحديات مواجهة التحدي الضغوط الاقتصادية على المؤسسات الصحفية التي تصدر صحف الورقية في تطوير أساليب لمواجهة هذا التحدي والحفاظ على روح التحدي لدى المجتمع في اي من الدول العربيه.

وتابع ان مواجهة الجائحة وفق الإجراءات الاحترازية الواجبة هي ترسيخ مفهوم الحماية المتبادلة والحفاظ على روح العمل لاستمرار عجلة الإنتاج للحفاظ على أي نسبة من نسب النمو الاقتصادي الإيجابي فضلا عن تماسك المجتمع.

وأشاد السفير بالعرض الرئيسي الذي قدمه الإعلامي المصري الأستاذ عماد الدين أديب والمشاركين في منتدى البلاد التي استعرض  العديد من الأفكار ،مقدما شكره للقائمين على إدارة الصحيفة ومؤكدا استعداد السفارة دائم للقيام  بواجبها لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والبحرين.