+A
A-

المردي: وعي المواطن فوت شائعات الواتساب والأخبار المضروبة في الانستغرام

"البلاد" نجحت في كسب مزيد من المتابعين خلال الأشهر الماضية بفضل خطة المحررين المميزة

عبر رئيس تحرير صحيفة "البلاد" مؤنس المردي عن فخره، حينما كرس فريق البحرين بقيادة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة  كرّس التعامل الشفاف في التعاطي الاعلامي مع كل ما يرتبط بموضوع الجائحة منذ تسجيل أول حالة إصابة، حيث كان الاعلام الوطني هو المصدر الأول والصادق في تقديم المعلومة، وكسب ثقة الجميع، ولم يلتفت المواطن أو المقيم الى شائعات الواتساب أو الأخبار المضروبة في الأنستغرام أو التغريدات الزائفة في التويتر".

وعبر عن شكره وتقديره للمشاركين في المنتدى لتلبيتهم الدعوة للمشاركة في منتدى الصحيفة بقوله" بدأت فكرة متواضعة لمناقشة عديد من القضايا المحلية البسيطة، وتطور ليصبح منتدى يجمع المفكرين والساسة والمثقفين والأكاديميين وحَمَلة الأقلام والتنوير من الخليج والدول العربية والعواصم الأوروبية، نناقش فيه قضايا الساعة والموضوعات الملحة".

وأضاف المردي" في منتدى اليوم نلتقي مع زملاء المهنة في البيت الكبير، في بيت الاعلام، الذين نتشاطر معهم في المسؤولية والتحديات، وقد أثرت جائحة كورونا على ميزانيات الجميع، سواء البلدان أو الشركات أو الأشخاص، وشكل تعامل الاعلام بمختلف الدول مع الفيروس تحديا في المصداقية والشفافية والثقة، وبخاصة مع جزع الناس من الفيروس في بداية انتشاره، وما رافق الفترة الأولى من مخاوف واجراءات لتقييد انتشاره".

وأكمل" في اللقاء الذي تشرفت بحضوره مع سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الى جانب زملائي رؤساء تحرير الصحف المحلية فقد كانت شواغل الاعلام والصحافة حاضرة في قلب الحديث، وأغتنم هذه المناسبة لأؤكد لسموه بأن صحافة البحرين تضع يدها في يد سموه من أجل عبور هذه المرحلة لمرحلة التعافي، وبخاصة أن الوعي والالتزام من سمات الشخصية البحرينية".

وتابع المردي" لا أتفق مع كثيرين الذين يرون أن كل تداعيات الجائحة نقمة، ففي أجواء العزل المنزلي الاختياري أو الاجباري طيلة الأشهر الماضية دخلت مؤسساتنا الصحافية والاعلامية في تحدي جديد للتواصل مع القارئ، وأقولها بكل ثقة بأن صحيفة البلاد نجحت في كسب مزيد من القراء والمتابعين خلال الاشهر الماضية بسبب خطة زملائي المحررين، وارتفع عدد المتابعين بالموقع الالكتروني والمنصات الرقمية".

وواصل" الدليل على ذلك ما تشهده منتديات البلاد من متابعة واسعة، حيث فاق التفاعل مع "هاشتاغ" منتدى "السعودية.. بيت العرب الكبير" 6 ملايين تغريدة، أما حوار الصحيفة عن بعد لمناقشة الخيار المناسب للسكن فقد تجاوز عدد متابعيه 18 ألف متابع، وكل هذه الأرقام موجودة بالمنصات الرقمية بكل شفافية".

وأبان المردي" ان التحدي الحقيقي الذي تواجهه الصحافة المكتوبة أو الاعلام المرئي هو في تقديم المحتوى الرصين والجاذب، مهما اختلف نوع المنصة سواء كانت صحافة ورقية أو قناة تلفزيونية أو موقع الكتروني أو صفحة انستغرام أو حساب تويتر".

وقال" مهما اختلفت الظروف سواء بوجود كورونا أو بعد نهايته فإن الرهان اليوم على المحتوى وليس على المنصة، ونحن اليوم نقدم للقارئ المحتوى عبر العدد الورقي والموقع الالكتروني والمنصات الرقمية، ونسعى من خلال الخطة العشرية التي أقرها مجلس ادارة "البلاد" لتقديم حزمة من المشروعات والمبادرات التي يجري العمل عليها وستبصر النور قريبا".

وختم المردي" أجدِّد الشكر والتقدير لضيوف منتدى البلاد، وأود تسجيل التحية لزملائي بأسرة صحيفة البلاد، بقيادة رئيس قسم الشؤون المحلية والمحتوى الالكتروني زميلي راشد الغائب، لقد عمل فريق البلاد طيلة الأيام الماضية ولساعات طويلة للترتيب لانعقاد هذا المنتدى بالشكل الذي يليق بالضيوف الكرام.. شكرا لهم".​