+A
A-

لا للمرافق الصحية بحديقة عين ريا

وافق مجلس بلدي المحرق على طلب ممثل الدائرة السادسة البلدي فاضل العود بإلغاء المرافق الصحية بمنتزه عين ريا.

وقبل التصويت، بين العود أن مجمع 234 الذي يقع فيه المنتزه يفتقر أساسا لشبكة الصرف الصحي، وفي حال توفير مرافق صحية للمنتزه سيتسبب ذلك في زيادة المشكلة القائمة أساسا في المنطقة.

ودعا إلى تحويل الميزانية المخصصة لإنشاء المرافق الصحية في المنتزه لصالح خدمات أخرى تتعلق بتوسعة منطقة الألعاب أو زيادتها، أو تركيب كاميرات أمنية وغيرها.

وعلق رئيس المجلس غازي المرباطي بالقول إن إساءة البعض استخدام المرافق الصحية في المرافق العامة يدفع البلديين إلى الجنوح عن تنفيذ هذه المرافق، وهو ما يدعو إلى تفعيل الرقابة المجتمعية على المرافق العامة وحماية مرافقها من سوء الاستخدام، بدلاً من المطالبات بتوفير الحراسة.

وأضاف إن هذه السلوكيات أوصلت الحال إلى أن نضطر لفرض رسوم على استخدام المرافق الصحية لبعض الحدائق، بهدف تجنب هذه المشاكل.

من جهتها، لفتت الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة شوقية حميدان إلى غياب الرقابة الذاتية من المجتمع على الحدائق الصغيرة بشكل خاص، إذ إن توفير حراسات لهذه الحدائق أمر مكلف ولا يعد استغلالا صحيحا للموارد، والحل الأمثل هو الاستعانة بالأهالي وأصدقاء الحدائق.

وعلى صعيد متصل، وافق المجلس على مقترح يقضي بإنشاء مرفأ للصيادين بمنطقة ساحل الغوص.

وأشار مقدم المقترح رئيس المجلس غازي المرباطي إلى أن هذا الاقتراح يأتي من منطلق التعاون مع الصيادين بتوفير المناطق الآمنة لهم، من خلال إنشاء المرفأ في الجزء المخصص لهم بكورنيش ساحل الغوص، وذلك لحاجتهم الماسة لوجود مرفأ خاص بهم لمزاولة أعمالهم وتوفير المكان المناسب.