+A
A-

ملايين تلقى في القمامة!

أشاد رئيس مجلس بلدي المحرق غازي المرباطي بدور البلدية ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بتوفير خدمة أكياس القمامة للمشتركين بشكل مجاني، وهو ما أكدته الوزارة مؤخراً.

ولفت إلى أن الاستفسار عن المبالغ التي صرفتها بلدية المحرق خلال 10 الأعوام الماضية كان الهدف منه ترشيد المنتفعين بأهمية ترشيد استهلاكهم لهذه الأكياس، إذ إن ملايين الدنانير المخصصة لتوفير هذه الأكياس ولجميع محافظات المملكة سيكون مصيرها في القمامة، وهو أمر يدعو إلى ضرورة الوعي بأهمية ترشيد الاستهلاك.

وأكد من جهة أخرى على ضرورة مراجعة ودراسة الأجهزة التنفيذية قراراتها المتعلقة بصرف هذه الأكياس قبل اتخاذها، منعا للإرباكات التي تحصل بين فينة وأخرى بسبب تلك القرارات غير المدروسة والتي لا يعلم لحد الآن من اتخذها.

من جهتها، بينت الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة شوقية حميدان أن آلية صرف القمامة ستشهد تحسنا ملحوظا بعد توفير أجهزة صرفها في أكثر من موقع وعلى مدار الساعة.

ولفتت إلى أن الوزارة تبذل جهودا حثيثة في التوعية بثقافة التدوير، منوهة بجهود مركز استدامة المدار من قبل شركتي النظافة، والذي يعمل عبر منصاته الإعلامية على التوعية بهذه الثقافة.