+A
A-

7 ملايين دينار لتطوير 15 مشروع بلدي بالمحرق

أظهر تقرير لبلدية المحرق أن العمل جار على إنجاز 15 مشروع بلدي مستقبلي بمحافظة المحرق ضمن ميزانية العامين 2020 و2021 بتكلفة تقديرية تصل إلى 7 ملايين و75 ألف و600 دينار.

وشملت المشاريع المرحلة الثانية من توصيل شبكة المياه المعالجة المرحلة الثانية، إضافة إلى إقامة مشتل في لمحافظة المحرق لاستخدامات البلدية والحدائق واحتياجات الأهالي والمباني الحكومية.

وتضمنت الخطة مشاريع إعادة تأهيل عدد من الحدائق وإنشاء ممشى الحد بكلفة 4 ملايين دينار، إلى جانب نصب تذكاري على تقاطع شارع المطار، وتطوير الزراعة لحدائق المحرق، وإعادة تأهيل الألعاب في الحدائق وتركيب المظلات.

من جهتها، استعرضت المهندسة بالوكالة المساعدة للخدمات البلدية المشتركة غدير الساعاتي مشاريع الوزارة الكبرى بمحافظة المحرق.

وأشارت الساعاتي إلى أن المشاريع تتوزع على مشاريع قيد التنفيذ، ومشاريع جاهزة للطرح، ومشاريع قيد الطرح، إضافة إلى المشاريع المستقبلية غير المدرجة على خطة تنفيذ العام 2021 و2022.

ولفتت إلى أن المشاريع قيد التنفيذ حاليا تتمثل في إنشاء حديقة عين ريا، التي تعتبر أحد مشاريع إعادة العيون الطبيعية في مملكة البحرين، بتكلفة تقديرية تبلغ 170 ألف دينار بمساحة 16 ألف متر مربع.

وتضمنت المشاريع الجاهزة للطرح مشروع حديقة إسكان قلالي 254، والتي تبلغ مساحة المشروع فيها 6620 متر مربع بتكلفة تقديرية 400 ألف دينار، تتضمن مساحات رياضية وترفيهية وملعب رياضي وملعب متعدد الاستخدام وصالة رياضية داخلية.

وشملت المشاريع قيد الطرح حديقة واحات المحرق في إسكان قلالي، حيث تبلغ مساحة المشروع 19 ألف متر مربع، وبكلفة تقديرية 250 ألف دينار، وذلك بالتعاون مع إحدى شركات التطوير.

وفيما يتعلق بالمشاريع المستقبلية غير المدرجة على الميزانية المقبلة، فقد شملت حديقة لكازينو، حديقة الساية، مشروع تطوير ساحل الدير وسماهيج، ومشروع تطوير ساحل ديار المحرق، إضافة إلى مشروع تطوير ممشى عراد.