+A
A-

النائب السلوم: البحرين قادرة على تجاوز الجائحة والتخفيف من آثارها الاقتصادية

- الشيخة نورة بنت خليفة: استمرار التعاون لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

وقع سعادة النائب أحمد صباح السلوم ورئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اتفاقية تفاهم مع الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة "ميد بوينت" المتخصصة في تنظيم وإدارة الفعاليات، مذكرة تعاون مع أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مجال الأزياء وتنظيم المعارض في مكتب النائب الكائن بمنطقة الزنج.

وقال النائب السلوم أن التوجيهات السديدة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله بإطلاق الحزمة المالية كان لها بالغ الأثر في دعم القطاع التجاري عبر سلسلة من الخطوات الداعمة والتي أسهمت بشكل كبير في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتضررة من تداعيات الجائحة عبر برنامج استمرارية الأعمال من قبل صندوق العمل تمكين.

وأشار إلى أن الحكومة الموقرة بذلت العديد من الجهود والتي كانت لهذه البصمات الأثر الواضح في سبيل تحقيق السيولة أمام القطاع الخاص واستمرار الأهداف التي وضعتها بدءًا من دعم رواتب البحرينيين والتكفل بها لمدة 3 شهور، وما تبعتها من إجراءات ودعم للقطاعات الأكثر تضررًا من الجائحة بسبب المحافظة على الوضع الاقتصادي ودعم الشركات والأهم من ذلك كله هو المحافظة على استقرار الأسرة البحرينية وعدم فقدان المواطنين لوظائفهم بسبب تداعيات الجائحة والتي تكللت هذه الجهود بتحقيق الاستقرار في القطاع الخاص.

ولفت إلى أن جهود فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء هي جهود مقدرة وقد ساهمت في الحد من انتشار الفيروس وهو ما يؤكد العمل الدؤوب والمستمر لتوجيهات سموه    لنقل البحرين الى بر الأمان، كما أن جهود الفريق الوطني الطبي حققت بصمة واضحة في تقديم الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين. 

ونوه إلى أن البحرين قادرة على تجاوز هذه الصعاب بفضل اتخاذ العديد من التدابير التي ساهمت في احتواء انتشار الجائحة والتخفيف من الآثار الاقتصادية والعودة التدريجية لفتح المنشآت والقطاعات التي أغلقت منذ بدء الجائحة، مع استمرارية تقديم الدعم اللازم لهم لعدم تضررهم.

من جانبها قالت الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة "ميد بوينت" المتخصصة في تنظيم وإدارة الفعاليات ان التعاون مستمر لدعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وان وضع الحلول والتدابير اللازمة سيساهم في عودة الحركة التجارية الى نشاطها المعهود.

وأكدت أن جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ونشاطاتها المستمرة في دعم القطاع التجاري واضحة، وهي جهود مقدرة ونسعى لتوثيق كل العلاقات التي من شأنها أن تساهم في دعم ورفد هذا القطاع وتسليط الضوء على انجازاته والمساهمة الفاعلة في انجاح كافة المبادرات التي تدعم استمرارية الأعمال وديمومة النشاطات الموجودة بما يضمن عدم تضررهم بالاضافة الى فتح المجال أمامهم نحو تقديم المزيد من الخدمات الداعمة لهم.

وأشارت إلى أن الجمعية تقوم بخدماتها المتميزة بدعم هذه المؤسسات، والتي نؤكد دعمنا لكافة الأنشطة التي تقام والهادفة الى انجاح المبادرات والمشاريع النوعية والمتميزة للمواطنين، بما يساهم بشكل كبير في رفد الاقتصادي الوطني واستقطاب العديد من الكفاءات الشابة والمتميزة وتطوير وصقل مهاراتهم وتقديم نماذج مبتكرة وناجحة.