+A
A-

السلوم: نؤكد ثقتنا بمواصلة سمو ولي العهد تطوير أداء العمل الحكومي

- استمرار التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتحقيق تطلعات المواطنين

أكد سعادة النائب أحمد صباح السلوم أن صدور الأمر الملكي السامي من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيسًا لمجلس الوزراء هو استمرار للمسيرة التنموية الشاملة التي وضعها العاهل المفدى ضمن المشروع الاصلاحي، وسموه حفظه الله خير خلف لخير سلف.

وقال" نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات الى سمو ولي العهد على تعيينه رئيسًا لمجلس الوزراء، مؤكدين في الوقت ذاته استمرار التعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتحقيق تطلعات المواطنين".

وأوضح أن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله قدم العديد من المبادرات النوعية والاسهامات على كافة الأصعدة سواءً على المستوى المحلي أو الدولي والتي حظيت بإشادات بارزة نظير جهوده الواضحة والتي نفتخر بها دائمًا والتي رفعت اسم مملكتنا الحبيبة عاليًا في هذه المحافل، وان شعب البحرين الوفي لن ينسى هذه الاسهامات الكبيرة لسموه رحمه الله في قياده دفة العمل الحكومي.

وذكر النائب السلوم أن القيادة المتميزة لسمو ولي العهد رئيس الوزراء وإدارته الحكيمة لفريق البحرين هي تأكيد على القدرة العالية لسموه بالتعامل مع هذه الملفات المهمة والصعبة والتي أثبت فريق البحرين تصديه لهذه الجائحة الصحية وقدرته الكاملة في السيطرة على الوضع الصحي وعدم تفاقم الحالات وكذلك عدم الاضطرار الى اتخاذ اي تدابير واجراءات من شأنها المحافظة على الصحة العامة من خلال عدم الاضطرار الى الاغلاق الجزئي أو الكلي، وانما استمرت الحياة بشكل طبيعي مع اتخاذ التدابير الاقتصادية وتقديم المساعدة للقطاعات الأكثر تضررًا.

وأوضح أن ترؤس سمو ولي العهد رئيس الوزراء للجنة التنسيقية والقرارات الهامة التي خرجت بها خاصةً في إدارة جائحة كورونا قد اثبتت ما يتمتع به سموه من قدرة عالية والتي ستاهم بلا شك في تطوير جودة الأداء الحكومي واستكمال المسيرة البناءة التي قادها الأمير الراحل رحمه الله.

وأضاف أن التعاون الوثيق بين السلطتين مستمر وان وصول الميزانية العامة للدولة واقرارها وتحقيق العديد من التطورات الخاصة بها من أجل تخفيف حجم الدين العام وفقًا للرؤية الطموحة وصولاً للتوازن المالي من شأنه أن يساهم في تحقيق كافة المشاريع وفق نسق واضح بما لا يؤثر على سير المشاريع التطويرية الموجودة مع المحافظة على مكتسبات المواطنين.

وتابع " نؤكد ثقتنا بمواصلة سمو ولي العهد رئيس الوزراء كافة الخطوات والنجاحات التي تحققت لصالح المواطنين والعمل على تطوير أداء العمل الحكومي والذي سيكون بلا شك قادرًا على تحقيق بصمة واضحة في كافة الوزارات والهيئات الحكومية".

وأشار إلى أن إدارة سموه حفظه الله للعديد من الأمور والتي من بينها مجلس التنمية الاقتصادية يأتي ليعزز هذا الدور المهم والنجاحات الاقتصادية المتحققة في وصول المملكة الى نقطة التوازن المالي وترشيد الانفاق الحكومي بما يحافظ في الوقت ذاته على المكتسبات المتحققة للمواطنين.