+A
A-

سفارة ماليزيا في البحرين: الجامعات الماليزية من بين الأفضل في آسيا

أصدرت تصنيف الجامعات العالمية (QS) مؤخرا تصنيفاتها لعام 2020، حيث تم إدراج 4 جامعات ماليزية من بين أفضل 200 جامعة في العالم، أبرزها جامعة مالايا (في المركز 70) ، وجامعة بوترا الماليزية (159) ، و الجامعة الوطنية الماليزية (160) ، وجامعة العلوم الماليزية (165). وقد قامت جميع الجامعات الأربع بتحسين أوضاعها مقارنة بالعام السابق. وقد جعل هذا  من ماليزيا دولة آسيوية  حاضنة أكبر عدد من الجامعات في قائمة أفضل 200 جامعة في العالم، تلي الصين واليابان وجمهورية كوريا.

تقدم التعليم العالي في ماليزيا بشكل إيجابي على مر السنين، حيث تشتهر الجامعات الماليزية بإنتاج عمليات تسليم أكاديمية موثوقة ومتميزة. وحققت الجامعات المحلية العامة والخاصة حضورًا متزايدًا وقويًا في تصنيف الجامعات العالمية (QS) مؤخرا.  تصعد ماليزيا  في ترتيبها  باستمرار وستظهر قريبًا كأحد مراكز الرئيسية للدراسة المختارة في العالم.

يعتبر تصنيف الجامعات العالمية (QS) قائمة لمؤسسات التعليم العالي الرائدة في العالم. ويتم تقييم الجامعات على أساس السمعة الأكاديمية ، والاستشهادات هيئة التدريس ، ونسبة أعضاء هيئة التدريس / الطلاب ، ونسبة أعضاء هيئة التدريس / الطلاب الدوليين وسمعة صاحب العمل، حيث تقيم 1000 جامعة في 85 دولة.