+A
A-

"باركات" السلمانية يستقبل المترددين الاول من أغسطس القادم

سيتمكن المرضى والمترددين على مجمع السلمانية الطبي من الوصول الى مواعيدهم في العيادات التخصصية المختلفة بالوقت المحدد وبدون أزمة مواقف، ولم تعد مواقف السيارات تقف حاجزا في وصولهم لمواعيدهم، وخصوصا وأن الكثير من المرضى والمترددين كانوا يتكدسون أمام العيادات بسبب عدم وجود مواقف للسيارات واضطرارهم للدوران حول المجمع والباركات أملا في خروج أحد السيارات ليقفوا مكانها.

ويأتي هذا بعد اكتمال الاعمال الانشائية في أحدث معلم حضاري لموقف السيارات، والذي سيتم أفتتاحه في الاول من أغسطس القادم، وهو مشروع متميز لموقف متعدد الادوار للسيارات في  مجمع السلمانية الطبي وهو الحل لأزمة "الباركات" اليومية في مجمع السلمانية الطبي، والذي تدخله يوميا 10 آلاف سيارة للموظفين والمراجعين يوميا، ويتسع لأكثر من 600 سيارة  بالإضافة الى المرافق العامة، وبعد أن أعلنت شركة البحرين للاستثمار العقاري "أدامة" الذراع العقارية لصندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين " ممتلكات ، الى انه  تم إنجاز 95% من الأعمال الإنشائية للمشروع لغاية الآن وضمن الميزانية المحددة.

وأكد رئيس مجلس إدارة إدامة، خالد الرميحي، أن إنجاز هذا المشروع علامة فارقة جديدة لشركة إدامة كمستثمر ومطوّر استراتيجي في قطاع البُنية التحتية في المملكة، كما توجه بالشكر والتقدير لوزارة الصحة لكونها شريكاً داعماً مما ساهم في تمكيننا من تحقيق التقدم في المشروع وفقًا للجدول المخطط له.

وأشاد الرئيس التنفيذي لإدامة أمين العريّض بالمشروع قائلا: نحن فخورون بالتقدم الذي أحرزناه من خلال هذا المشروع الذي يتمحور حول المجتمع ويعكس مدى التزام "إدامة" بتوفير بنية تحتية متطورة.

واشار مصدر مسئول في الوزارة الى أنه والى جانب مشروع مواقف مجمع السلمانية  فهناك حاليا مشروعين آخرين سيتم العمل عليهما لحل مشكلة  "الباركات" بالإضافة الى مشروع باركات ومواقف مستشفى الطب النفسي.

وكانت أزمة تكدس المركبات من أبرز المشاكل اليومية التي تواجه المواطنين والمقيمين المترددين على المجمع، إضافة لزيادة عدد المراجعين والمرضى الذين يقصدون السلمانية للعلاج من خلال الطوارئ والذين يتجاوز عددهم الـ 1000 متردد يوميا قبل جائحة كورونا، ولأن مجمع السلمانية الطبي يعد مقصد طبيا للجميع في البحرين بسبب الثقة التي اكتسبها كأول صرح طبي حكومي متعدد التخصصات.