+A
A-

"البحرين الوطني" يوقع على قرض "ماكلارين" بـ 150 مليون جنيه

أعلن بنك البحرين الوطني في إفصاح لمساهمي البنك عن توقيع اتفاقية تسهيلات ائمانية لشركة ماكلارين البريطانية، والتي تمتلك البحرين حصة كبيرة فيها، وذلك بقيمة 150 مليون جنيه استرليني.

واشار البنك في إفصاح لبورصة البحرين " يؤكد بنك البحرين الوطني للأسواق على ذلك تم التوقيع على الوثائق النهائية وكل ما يلزم

وقد تم منح الموافقات فيما يتعلق بمبلغ 150 مليون جنيه استرليني تسهيلات التمويل".

وستساعد الخطوة "ماكلارين" في حل نقص السيولة  إذ أن الشركة بحاجة إلى أموال جديدة بحلول منتصف يوليو، بحسب تقرير.

والبنك الوطني مملوك جزئياً لممتلكات ، صندوق الاستثمار السيادي للدولة  البحرين ، وهو المساهم الأكبر في مجموعة ماكلارين.

وجدت شركة ماكلارين نفسها تعاني من نقص في السيولة نتيجة لأزمة كورونا ، التي لم تخفض فقط الإيرادات من عمليات الفورمولا 1 ولكن كان لها تأثير كبير على سوق السيارات الفاخرة ، مما يعني أن مبيعات سيارات الفارهة قد جفت.

وقال ماكلارين في الوثائق المرفوعة في قضيته ضد حملة السندات أنه كان للوباء تأثير هائل وضار على أداء تداول المجموع، وقد تم تأجيل بدء موسم الفورمولا ون. وتم إغلاق وكلاء السيارات مؤقتًا ؛ وتم قطع الإمدادات ؛ وتم تعليق التصنيع أو إعاقته ؛ وانخفضت طلبات العملاء ؛ وانخفضت إيرادات الرعاية ، كما نشأت تكاليف إضافية من تدابير الصحة والسلامة. وهذا يعني أن 291 مليون جنيه استرليني تم ضخها في العمل من قبل مساهمي ماكلارين في مارس من هذا العام تم إنفاقها بالفعل.

وأعلنت شركة ماكلارين الشهر الماضي عن خطط لإلغاء 1200 وظيفة ، معظمها في قسم السيارات على الطرق، كما سيصبح 70 موظفًا زائدين عن الحاجة من فريق  الفورمولا واحد.