+A
A-

الصالح: لتجميد القرار المرن وترحيل العمال المخالفين

استنكر سعادة النائب ممدوح عباس الصالح رئيس لجنة الخدمات المظاهر السلبية والغير مسؤولة من قبل العمالة الهاربة الغير نظامية التي تهدد سلامة أمن مملكة البحرين الصحي.

وقال النائب ممدوح الصالح: استغربنا هذا التهاون و عدم الإكتراث بقوانين وإجراءات الوقاية في فعاليات أقيمت هنا وهناك في حين أن جميع القطاعات الرسمية والخاصة والأهلية و الدينية التزمت بشكل عال من المسؤولية وأرجأت كل أنشطتها وجمدتها حفاظا على صحة وحياة المواطنين فكيف لم نر أي تحرك تجاه هذه العمالة السائبة التي تقدر بمئات الآلاف والتي ستكلف الجميع خسائر إن لم يتم التعامل معها بشكل جاد وسريع.

وقال ممدوح الصالح رب ضارة نافعة فهذا التوقيت الذي أتت فيه هذه الجائحة هو الأنسب لترحيل العمالة المخالفة والغير نظامية التي سببت تكدس عمالة في السوق وخسائر كبيرة للمقاولين وأصحاب شركات فقد صاروا ينافسونهم في كل صغيرة وكبيرة فحتى أصحاب سيارات الأجرة والنقل المشترك متضررين منهم فأصبح العامل الأجنبي يسرح ويمرح فهذا هو الوقت الأنسب لكبح جماح هذه العمالة.

ودعا رئيس لجنة الخدمات إلى تجميد قرار التصريح المرن في هذا الوقت فأغلبية هذه العمالة أمست اليوم بدون أعمال وبلا دخل بسبب جائحة كورونا وأصبح وجودها يثقل كاهل ميزانية الدولة و يكلفها مصاريف فليس منطقيا أن تظل مملكة البحرين تصرف عليها بعلاجها مكلف.

وأعرب الصالح عن تقديره لجهود الحكومة متمثلة في وزارة الداخلية بتوعية الجاليات الوافدة و اتخاذها الإجراءات التوعوية والوقائية و لكن أكد على تفعيل دور السفارات الأجنبية في القيام بدورها تجاه أبناء جاليتها فاليوم الكل مطالب ببذل كل الجهد لمحاربة هذا الوباء الخطير فالعمل مشترك و تعاوني فالبحرينيون اليوم يعملون ويتطوعون في كل المجالات و ينزلون للميدان تحقيقا للشراكة المجتماعية والمسؤولية الوطنية والإنسانية.