+A
A-

العباسي: العامل المرن يكن أن يزاول مهنة بدون سجل بعكس البحريني

أشار النائب محمد العباسي حول الإجراءات التي قامت بها والتي ستقوم بها هيئة تنظيم سوق العمل بخصوص الاقتراحات التي تقدم بها مجلس النواب بشأن المناقشة العامة بشأن نظام العامل المرن الصادر بالقرار رقم (108) لسنة 2017م بأن مجلس النواب قدم 14 توصية أثناء المناقشة العامة في الدور الأول، وجميعها رفضت بخصوص العامل المرن، وبين بأن الشعب البحريني مستاء من العامل ذو الفيزا المرنة وما يخلفه من  التبعات الاجتماعية والصحية وغيرها.

وقال:" ان العمالة المرنة تسكن بين أحياء المواطنين، والعمالة أصبحت شبه سائبة تحت القطاع الحكومي".

ولفت بان تعريف العامل يمكن أن يزاول مهنة دون سجل، في حين يمنع البحريني أن يزاول مهنة بدون سجل، إلى جانب بأن العامل المرن مخالف في الشوارع ولا نستطيع أن نضبط العامل ليتخذ الإجراءات الاحترازية تزامناً مع فايروس الكورونا.

وعقب وزير العمل والتنمية الأجتماعية جميل حميدان على السؤال المقدم من النائب خلال جلسة النواب منذ قليل  بأن هناك ضوابط محددة يجب أن لا تلحق بأي ضرر بعمالة وطنية وأصحاب عمل بحرينيين، فلا نخلط بين جميع العيوب بين العمالة غير النظامية والعمالة المرنة.

وبين بأن يجب أن ننظر للموضوع بشكل متكامل ولا ننظر للعيوب فقط، وأذ وجد عيوب يمكن أن نعالجها كما كنا نعمل عليها في السابق.