+A
A-

"العمالي" لقواعده النقابية: تقيدوا بتعليمات وإرشادات "العمل" و"الصحة"

أصدر الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين توجيهاً لنقاباته حول مكافحة فيروس كورونا ثمّن فيه جهود اللجنة الوطنية لمكافحة الفيروس، وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بهذا الخصوص.

مشيراً إلى أن التصدي لهذا الفيروس الذي صنفته منظمة الصحة العالمية مؤخراً وباءً عالميا هو مسؤولية مشتركة لأطراف الإنتاج الثلاثة (حكومة، أصحاب العمل، وعمال)، بهدف حماية العنصر البشري أولا، والتقليل من الآثار الاقتصادية المحتملة على اقتصاد البحرين.

ودعا الاتحاد قواعده النقابية العمالية إلى التقيد بكل التعليمات والإرشادات الصادرة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الصحة للحد من انتشار الفايروس، من تعقيم المقار النقابية بالطرق الصحية وبشكل دوري ومستمر.

كما دعاهم -من خلال ممثليهم في اللجان المشتركة للصحة والسلامة المهنية في منشآتهم- إلى التعاون والعمل المشترك مع إدارات المنشآت لحماية العمال في مختلف المواقع، من أماكن الاستراحة وتناول الطعام، والمكاتب، والباصات، وذلك عبر التأكد من وجود الملصقات الإرشادية لطرق الحماية من الفيروس باللغات المتعددة، وتوفير المعقمات والكمامات والقفازات حسب طبيعة العمل.