+A
A-

باقر: معسكرين لـ "أحمر اليد" لمواجهتيّ العراق وكوريا

إسماعيل باقر

كشف عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة اليد رئيس لجنة المنتخبات إسماعيل باقر أن منتخبنا الوطني الأول سيدخل معسكرين داخليين خلال الفترة المقبلة والتي ستشهد مواجهة المنتخبين العراقي والكوري في إطار تحضيرات "الأحمر" للبطولة الآسيوية التي ستقام في دولة الكويت الشقيقة منتصف يناير 2020 والمؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بمصر 2021.

وقال باقر في تصريح لـ "البلاد سبورت" إن منتخبنا سيدخل معسكره الأول في الفترة 4 إلى 7 يناير 2020 والذي سيشهد فيه مواجهة "أسود الرافدين" في مباراتين، ومن ثم سيباشر معسكره الثاني في الفترة 10 إلى 14 من الشهر نفسه والذي سيتضمن ملاقاة منتخب كوريا في مناسبتين أو ثلاث.

وحول إلغاء معسكر القاهرة وودية اليابان، أشار باقر إلى أن مدرب منتخبنا الايسلندي ارون ارتأى تغيير كلي في الخطة بسبب وجود كم من اللاعبين في الدوريات الخليجية وأيضاً لوجود إصابات عديدة في صفوف المنتخب، وهذا بطبيعة الحال سيربك حساباته التدريبية، وعليه ارتأى تأمين المباريات ولعبها في البحرين. مؤكداً في الوقت ذاته أن المدربين الأوروبين لا ينظرون باهتمام بالغ لإقامة المعسكرات الخارجية بقدر ما يريدون إيجاد عدد كافي من المباريات الودية التي سيلعبها لتحقيق الفائدة منها وهذا ما سعى الاتحاد البحريني لكرة اليد لتوفيره.

وبين باقر أن معسكر القاهرة ألغي بسبب أن الاتحاد المصري أراد أن يكون منتخبنا بكامل صفوفه ونجومه، فيما ودية اليابان ألغيت بقرار فني، وخصوصاً أن المنتخبان قد يتواجهان في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية، وهذا ما جعل المدرب ارون يعدل عن مواجهة اليابان في مناسبتين كما كان مقرر لها مسبقاً.

وحول جاهزية المنتخب، وضح باقر أن الصفوف مكتملة تماماً باستثناء اللاعبان علي ميرزا وحسين الصياد، كون الأول في المراحل النهائية للتشافي من الإصابة التي تعرض لها وهي عبارة عن تمزق، والصياد نجم وقائد منتخبنا يخضع للراحة الإجبارية من قِبل المدرب ارون، على أن يتواجد اللاعبان بشكل رسمي في تدريبات المنتخب منذ يوم السبت المقبل.