+A
A-

رئيسة مجلس النواب: استثمار التحول الرقمي لدعم العمل الوطني والبرلماني

أكدت معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب أن الرؤية الثاقبة والتوجيهات الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، في ظل العهد الزاهر، جعلت الشعب البحريني شريك أساسي في صنع القرار الوطني، عبر ممارسات ديمقراطية حضارية، ومؤسسات قانونية، وإرادة دستورية حرة، بجانب حرية الرأي والتعبير المسئولة، واحترام تعددية الآراء الملتزمة بالثوابت الوطنية.

وأضافت أن مملكة البحرين سباقة ورائدة في مجالات التطوير والتنمية المستدامة، وأن استثمار التحول الرقمي لدعم العمل الوطني والبرلماني والإعلامي، شهد اهتماما رفيعا من الدولة من خلال العديد من البرامج والمبادرات المتميزة في ذات الخصوص، وأن مجلس النواب يدعم استثمار التحولات الرقمية مع تسخيرها بالشكل الإيحابي لصالح الوطن وبناء المجتمع.

وأشارت الى أن مملكة البحرين تولى إهتماماً بالغاً بالنمو الاقتصادي، من خلال بنية تشريعية وتنفيذية عصرية متطورة، في ظل ما يشهده العالم من مستجدات ومتغيرات، بجانب طرح برنامج التوازن المالي الذي ساهم في تعزيز المكانة المالية والاقتصادية لمملكة البحرين. كما أن صلاحيات مجلس النواب الواسعة، والمشاركة الشعبية الكبيرة، تعد علامة مضيئة ومشرقة على مستوى المنطقة، في ظل العهد الزاهر.

جاء ذلك خلال مشاركة معاليها ووفد مجلس النواب في الجلسة الختامية للمنتدى الدولي لتطوير النظام البرلماني المنعقد في العاصمة الروسية موسكو أمس الأربعاء، والتي شهدت حضور فخامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. ويضم الوفد النيابي كل من السادة النواب: د. هشام العشيري، يوسف زينل، محمد العباسي.

معربة معاليها عن بالغ الفخر والاعتزاز بما تشهده مملكة البحرين من تطور وتقدم وازدهار، واهتمام متميز بكافة مجالات التنمية المستدامة، بفضل الرؤية الملكية السامية، وجهود الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الموقر، بجانب العمل المضني والمستمر لكافة مؤسسات الدولة، ورغبتها في تحقيق المزيد من المنجزات والمكتسبات للوطن والمواطنين، مع التواصل الفعال والدبلوماسية المتميزة مع المجتمع الدولي.