+A
A-

"تنظيم الاتصالات" تعقد ورشة عمل حول ضريبة القيمة المضافة لقطاع الاتصالات

في إطار مبادراتها لتحقيق أحد اهداف الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات المتمثل في تطوير مهارات الموارد البشرية في قطاع الاتصالات، عقدت هيئة تنظيم الاتصالات بمملكة البحرين ورشة عمل حول ضريبة القيمة المضافة لقطاع الاتصالات وذلك بالتعاون مع الشركة الاستشارية كي بي إم جي (KPMG) خلال الفترة من 24 إلى 26 أبريل 2018.

وتهدف ورشة العمل إلى مناقشة ضريبة القيمة المضافة التي سيتم تطبيقها قريباً في مملكة البحرين والتي سيكون لها تأثير على العديد من الوظائف في قطاع الاتصالات.

و خلال الورشة تم عرض لمحة عامة حول ضريبة القيمة المضافة في دول مجلس التعاون الخليجي، كما تم استعراض العديد من الجوانب الأساسية لضريبة القيمة المضافة، مثل تأثير ضريبة القيمة المضافة على القطاع التجاري في مملكة البحرين وتطبيق الضريبة على قطاع الاتصالات ومتطلبات الإبلاغ عن المسائل التي تتعارض مع الضريبة والجوانب القانونية والموارد البشرية والمزايا المقدمة للموظفين بالإضافة إلى استراتيجية التسعير.

وتعليقًا على أهمية الورشة، قال مدير إدارة الشؤون المالية وتكنولوجيا المعلومات والموارد البشرية بالهيئة الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة "إن مملكتنا قائمة على اقتصاد حيوي للغاية فلذلك يتعين علينا مواكبة أحدث التطورات والمستجدات في الوقت الحالي. وأقامت الهيئة هذه الورشة لما لها من تأثير كبير على قطاع الاتصالات حيث أن دور الهيئة يتمثل في نشر التوعية في القطاع بمثل هذه المسائل."