+A
A-

مصنع لتدوير المخلفات الزراعية ينتج 4 طن من السماد

كشف مدير العمليات بشركة (أورباسير) الاسبانية للنظافة ياسين البلاهوان أن الشركة ستدشن خلال الربع الأول من العام المقبل مشروعها في تدوير المخلفات العية لإنتاج السماد العضوي وذلك بمقدار 10% من مجموع المخلفات الزراعية.

ولفت ممثل الشركة خلال حضوره اجتماع المجلس البلدي أن المشروع سيتمكن من إنتاج 3 إلى 4 آلاف طن سنوياً من السماد العضوي.

وأوضح  أن المشروع التجريبي سوف يمكن من تحويل المخلفات الى سماد عضوي، وأن هذه التجربة مطبقة في الكثير من الدول، لكن المشروع في الوقت الحالي تجريبي بحيث يمكن للشركة معرفة ملائمة المشروع مع المناخ البحريني وتهيئة  السوق البحريني لاستقبال السماد العضوي .

وبين  أن المشروع حصل على جميع الرخص البيئية من المجلس الأعلى للبيئة وحصل على موافقة البلدية و الشركة ستقوم بتمويله وسوف يتم تطبيقه في الربع الأول من السنة.

وعن موعد إنتاج السماد العضوي، قال:" الإنتاج في هذا المشروع سيكون بعد شهر من العمل فيه وذلك لطبيعة إنتاج الأسمدة، ذلك نتوقع الأنتاج في منتصف 2018.

وتابع سنبدأ باستقبال 30 طن يوميا من المخلفات الزراعية بما يعادل 10% من المخلفات الزراعية التي تنتجها البحرين وسيكون المشروع في هورة عالي، وجميع مراحل المشروع تحتاج الى قرار و موافقة من الوزارة بما في ذلك المرحلة الفنية بصفتنا شريك للوزارة .