+A
A-

بلدية الجنوبية تصادر 183 فرشة مخالفة للعمالة الآسيوية

أعلنت بلدية المنطقة الجنوبية عن مصادرة نحو 183 فرشة مخالفة ضمن حملة واسعة في محاربة المخالفات في المحافظة الجنوبية.

وشارك في الحملة وزارة الداخلية وهيئة تنظيم سوق العمل وعدد من الجهات ذات العلاقة في منطقة رأس زويد.

واستهدفت الحملة السوق غير القانوني الذي يقام يوم الجمعة وبعض أيام الأسبوع وتباع من خلاله البضائع الفاسدة والممنوعة كما يتم استغلال المنطقة لإقامة فرشات ومحلات مخالفة للأنظمة والقوانين من خلال الاسيويين في تلك المنطقة حيث يمتد هذا السوق على مساحة طولية تقارب الكيلو متر.

وقال رئيس قسم الرقابة والتفتيش في بلدية المنطقة الجنوبية مريم الصديقي ان الحملة تعد من أكبر الحملات هذا العام واستهدفت في منطقة رأس زويد لإزالة الباعة الجائلين من الآسيوين الذين يفترشون الطريق بمسافة كبيرة تزيد عن كيلومتر واحد".

واوضحت الصديقي "لقد تم مراقبتهم على مدى أسبوع ورصدهم وتحديد مخالفاتهم وثم تم الترتيب للحملة مع جهات عديدة على رأسهم وزارة الداخلية التي أمنت الدوريات اللازمة وبمشاركة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة وقسم النظافة في بلدية المنطقة الجنوبية وبمتابعة المدير العام المهندس عاصم عبداللطيف تنفيذا لتوجيهات وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس عصام بن عبدالله خلف ووكيل البلديات الدكتور نبيل ابو الفتح".

وقالت الصديقي "وقد تمت مصادرة ما يقارب 183 فرشة متفرقة بين ملابس ومواد غذائية وممارسة نشاط الحلاقة وتوقيف عدد من العمال ذوي التأشيرت المنتهية".

واردفت "يجب على الجميع الالتزام بالأنظمة والقوانين التي وضعت أساسا لمصلحة الناس، ولا يمكن التهاون مع مثل هذه الظواهر السلبية التي تلحق الضرر بالمجتمع وتعمل وفق منظومة غير شرعية من الناحية القانونية والأخلاقية " مؤكدة في الوقت ذاته من ان مثل هذه الحملات مستمرة .

واوضحت الصديقي ان بلدية المنطقة الجنوبية تقوم برصد المخالفات وإعداد تقارير عن مثل هذه الظواهر وتقوم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتحديد وقت وآلية الحملات.

واضافت "لقد تم مصادرة بضائع مختلفة منها المواد الغذائية التالفة والمنتهية الصلاحية وبضائع ممنوعة تم تحرير محاضر بشأنها لما يترتب عليها من قضايا جنائية بالتنسيق مع وزارة الداخلية.